الارصاد: تحذر من فترات الخداع وتعلن موعد بداية برودة الطقس وإنخفاض درجات الحرارة

الارصاد: تحذر من فترات الخداع وتعلن موعد بداية برودة الطقس وإنخفاض درجات الحرارة
الارصاد الجوية

أوشك فصل الخريف في مصر على الانتهاء، وبدأ المواطنين في مصر الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ، حيث أعلنت هيئة الارصاد الجوية أن موعد فصل الشتاء في مصر جغرافياً هو يوم 21 ديسمبر الجاري.

ولهذا تحذر هيئة الارصاد الجوية المواطنين من ما يسمي بفترات الخداع والذي نشعر به الآن ، حيث نلاحظ برودة الطقس في أخر الليل والساعات الأولي من الصباح ، وفي منتصف النهار تكون حالة الطقس معتدلة والشمس تظل ساطعة طوال النهار.

ولهذا يضطر المواطنين إرتداء الملاس الثقيلة  في الساعات الأولي من الصباح وأخر اليل للهروب من برودة الطقس وإنخفاض درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية المواطنين من عدم الانخداع من إنخفاض درجات الحرارة خلال الساعات الأولي من الصباح وبالتالي إرتداء الملابس الثقيلة، ثم يضطرون خلعها باقي ساعات النهار حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.

وفي ذات السياق قال الدكتور أحمد عبد العال مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس خلال تلك الفترة وحتى فصل الشتاء هو طقس معتدل نهاراً مائل للبرودة ليلاً في أول الليل ، بارد في أخره.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أن فصل الشتاء مناخياً في مصر سيبدأ يوم 21 ديسمبر المقبل ، وأن كل فترات الليل خلال الايام المقبلة وحتى بدء فصل الشتاء ستكون مائلة للبرودة في أول اليل وبارد في أخره وحتى الساعات الأولي من الصباح ، معتدل نهاراً.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأنه سوف يبدأ الاحساب ببرودة الطقس لانخفاض درجات الحرارة في النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري استعداد لاستقبال فصل الشتاء في 21 من شهر ديسمبر المقبل.