آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 6 نوفمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 6 نوفمبر 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي جلسة اختلاف الحضارات والثقافات بمنتدى شباب العالم، وذلك في حضور كل من وزير الشباب والرياضة والأمير الحسن بن طلال والدكتور زاهي حواس.

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، كما التقى أيضا اليوم رئيس الجمهورية بالأمير الحسن بن طلال على هامش فاعليات منتدى الشباب في مدينة شرم الشيخ.

وقع ظهر اليوم الإثنين رئيس هيئة الرقابة الإدارية الوزير محمد عرفان برتوكول تعاون مشترك مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة المختص بمكافحة المخدرات والجريمة، كما التقى اليوم رئيس هيئه الرقابة الإدارية بوزير العدل الجزائري، وذلك على هامش فاعليات مؤتمر مكافحة الفساد المنعقد بفيينا.

أعلن وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات عن الانتهاء من تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي بالكامل خلال شهر مارس القادم، والذي يبلغ طوله أربعمائة كيلو مترا، كما صرح أيضا عن العمل على إنشاء طريق حر جديد يربط الزقازيق والسنبلاوين.

صرح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان عن وصول حجم مديونية الشركة لدى المؤسسات التابعة للدولة إلى اثنين ونصف مليار جنيها من المتأخرات خلال ثلاث سنوات.

صرحت هيئة التنمية الصناعية عن انتهاء سحب كراسات الشروط الخاصة بطرح أراضي المدينة النسيجية الثانية في مدينة بدر أمام المستثمرين اليوم، بعد أن تم إعادة فتح المدة الخاصة بسحب الكراسات اليوم ويوم أمس.

طرح اليوم البنك المركزي سندات خزانة نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 2.2 مليار جنيها، وذلك من خلال طرحين الأول بقيمة 1.2 مليار جنيها لأجل خمس سنوات، والثاني بقيمة مليار جنيها لأجل عشر سنوات.

تضخ وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري 60% من المخصصات الحكومية لصالح الاستثمارات في مجال البنية التحتية للدولة؛ لخلق بيئة عمل جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية.

ناقش اليوم منتدى شباب العالم موضوعات التنمية المستدامة والتكنولجيا وريادة الأعمال، وكان قد افتتح المنتدى أمس رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك في حضور رئيس موريتانيا ووفد من 46 دولة.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.60 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.60 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 713 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا لتساقط الأمطار، كما يسود طقس أيضا معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.