أخيرًا .. الحكومة والجريدة الرسمية تعلن الموعد النهائي لزيادة المعاشات وموعد الصرف

أخيرًا .. الحكومة والجريدة الرسمية تعلن الموعد النهائي لزيادة المعاشات وموعد الصرف
موعد صرف العلاوة الدورية

أخيرًا وبعد أكثر من ثلاث شهور من صدور قرار وزارة التضامن الاجتماعي، والذي كشفته عنه الوزيرة “غادة والي” في يوم 31 يوليو الماضي، والذي أكد على قواعد صرف زيادة المعاشات المقررة بالقانون الصادر رقم 80 لسنة 2017 والذي نص على صرف زيادة لمستحقي المعاشات في مصر، أفادت مصادر الوزارة إلى كون القرار سوف يتم تطبيقه في الأيام القبلة بعدما نشر القرار عبر جريدة الوقائع الرسمية.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد صدق على قرار بقانون زيادة المعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى وصل إلى 150 جنيه وذلك بعد موافقة مجلس النواب بشكل رسمي، وذلك ضمن حزمة من القرارات الاجتماعية التي قامت حكومة المهندس شريف إسماعيل بإقرارها في وقت سابق من هذا العام وذلك من أجل مساعدة المواطن البسيط ومستحقي المعاشات على مواجهة زيادة الأسعار.

ويذكر أن الجريدة الرسمية “جريدة الوقائع الرسمية” قد نشرت في عددها الصادر اليوم السبت الموافق 4-11-2017 ، القرار بشكل رسمي، ليصبح معمولًا به بدءًا من اليوم التالي لنشره في جريدة الوقائع.

وأشارت عدة مصادر إلى كون الزيادة الجديدة سوف يتم صرفها للمواطنين “بأثر رجعي” ولكن حتي هذه اللحظة لا توجد أي معلومات مؤكدة حول هذا الأمر بالتحديد، وخلال الفترة المقبلة سوف نحاول في “مصر فايف” التأكد من حقيقة هذا الأمر وسوف نوفيكم بالتفاصيل أول بأول.

وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتلك الأخبار السارة، مؤكدين عن كون زيادة المعاشات قرار قد تأخر كثيرًا خاصة في ظل الظروف المالية والأقتصادية الصعبة والتي تعاني منها الكثير من الآسر بسبب إرتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة.

أقرا أيضًا :
شعبة الذهب تعلن عن انخفاض في أسعار المعدن الأصفر مع بداية تعاملات السبت