التخطي إلى المحتوى
اليوم.. انطلاق فعاليات منتدى «شباب العالم» بشرم الشيخ

تنطلق اليوم السبت 4 نوفمبر 2017 الجلسات التحضيرية لفعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ومن المقرر أن يشارك فى المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة، ليتناقشوا فى القضايا التى تشغل العالم، في إطار تلاقي الشعوب في محبة وسلام، وتتكامل فيه الحضارات.

وعن أعداد الشباب المقرر مشاركتها في المنتدى، فيشارك ٣٢٠٣ شباب من ١١٣ دولة، ومن الشباب المصريين عدد ٣٠٩ شباب سجلوا اسمائهم في موقع المنتدى، بجانب 85 شاباً من الجامعات المصرية المتفوقين دراسياً و107 من الجامعات الخاصة والأهلية، و١٥٠ من شباب الجاليات المصرية.

ويذكر أنه من المقرر ينظم المنتدى نموذج محاكاة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مناقشةالمخاطر التى تُهدد السلام العالمى بسبب الإرهاب.

ويشارك بالمنتدى 52 وفدًا من دول عديدة منها “الصين، لبنان، قبرص، ألمانيا، الجزائر، الهند، الكويت، الإمارات، البحرين، المغرب، السودان، فلسطين، أوغندا، السودان، السنغال، الأردن، البوسنة، السعودية، تشاد، غينيا الاستوائية، اليمن، جيبوتي، صربيا، إندونيسيا، اليونان، سيرلانكا، بيلا روسيا، العراق، إثيوبيا، طاجيكستان، كينيا.

قد يهمك أيضا

التعليقات