مصر فايف

أفضل (10) أماكن بالعالم للسياحة بأسعار معقولة

1- شمال فيتنام

تتميز مناطق شمال Hanoi الفيتنامية على الحدود مع الصين، بغناها الثقافي، وما تحتويه من مناطق طبيعية خلابة كالجبال التي تتوسطها حقول الأرز والمتعرجات المثيرة، وتتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق بين 10 و 15 دولاراً لليلة الواحدة فقط، بينما لا يتعدى سعر الوجبة دولارين .

2- بشكيك بقرغستان

تتميز بجبال جميلة، تغطي 93% من مساحة البلد العريق، فهي مركز اكتشاف لحضارة أسيا الوسطى، إلى جانب الطبيعه الجبلية الخلابة، وبنفس اسعار شمال فيتنام .

3- لشبونة البرتغالية

تزخر العاصمة البرتغالية لشبونة، بمواقع تاريخية ومتحف وأنشطة فنية، وساحات ومقاهي ومطاعم، وعلى الرغم من وجودها في القارة الأوربية، إلا أن أسعار الغرف الفندقية، لا تتعدى 30 دولار في اليوم .

4- سول بكوريا الجنوبية

مدينة ذات طبيعة جذابة، حيث البنية التكنولوجية، وناطحات السحاب، وعلى الرغم من أنها دولة مركزية في اسيا، إلا أن تكلفة الإقامة فيها في متناول اليد .

5- بوخارست في رومانيا

تمتزج بها الحضارة القديمة، والهندسة المعمارية الحديثة، فضلًا عن المرافق والمطاعم والمتنزهات، ذات التكلفة الرخيصة .

6- كاب بوينت في جنوب أفريقيا

تعرف عربيًا براس الرجاء الصالح، ويمكن الوصول إليها من كيب تاون برحلة سياحية ليوم كامل بتكلفة أقل من 35 دولار .

7- كريت اليونانية

وهي اكبر جزيرة في اليونان، ولها عشاق يستمتعون بالشواطئ الساحرة والاحتفالات والنتجعات الرائعة، فضلًا عن المطاعم رخيصة الثمن .

8- بالاوان في الفلبين

تتميز بالهدوء الكبير، فهي مدينة ساحرة تتمتع بالمناظر الطبيعية التي تتالف من كهوف طبيعية، وشواطئ غنية بالأحياء المائية التي تحفز على الغوص، وهي مدينة رخيصة في المبيت والمطاعم .

9- قرية Burleigh في استراليا

منطقة ساحلية تتميز بشواطئ خلابة، ومحميات طبيعية، وتحيط بها مناطق ترفيهية في متناول الجميع

10- برتو البرتغالية

حولتها البرتغال إلى واجهة جذابة للسياحة، وتضم مركزًا تاريخيًا مصنف في قائمة اليونسكو .

ولا يعتبر البعض رخص الأسعار في الأماكن السياحية هو المحدد الوحيد للسفر والسياحة، حيث يعشق العديد من السائحين، زيارة الأماكن التي تتميز بالتميز والغرابة مثل : (نهر كاينو في كولومبيا – والصحراء البيضاء في مصر – كهوف الرخام في تشيلي ) وغيرها من الأماكن لأكثر غرابة في العالم .

 

ويلجأ العديد من الأشخاص للسفر والسياحة، هربًا من الطقس، أو لتغيير المناظر والأماكن المعتادة في بلادهم، أو لزيارة مناطق أثرية أو تاريخية، ومعالم بعض الدول، وكذلك المتنزهات والمنتجعات السياحية، فضلًا عن التعرف على عادات وتقاليد جديدة للشعوب، إلا أن البعض يفضل السياحة الاقتصادية بحسب الميزانية المقررة لها، وهذه الفئة من السياح لا تقل أهمية عن سياحة المقتدرين ماديًا .

 

وتعد مصر من الدول الجاذبة للسياح على مستوى العالم مما تملكه من مقومات سياحية هائلة ترشحها لأن تكون من أوائل الدول السياحية، ومن أهم تلك المقومات أنها تملك ثلث اثار العالم، كما أنها تمتلك آلاف من الكيلو مترات من الشواطي السياحية على البحرين المتوسط والأحمر، فشواطئ ومتنزهات الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة وسفاجا ومرسى مطروح وغيرها تمثل مناطق جذب كبيرة للسائحين .

 

وأقرأ أيضًَا :

بالفيديو | أغرب (10) عادات حول العالم

تعرف على أغلى (10) مواد على وجه الأرض

تعرف على الدولة التي يتعرض نصف نسائها للتحرش .. «مفاجأة»