وزارة البترول تحذر المواطنين من دفع فواتير الغاز عن شهر نوفمبر لكونها “مضروبة ومزورة”

وزارة البترول تحذر المواطنين من دفع فواتير الغاز عن شهر نوفمبر لكونها “مضروبة ومزورة”
فواتير غاز مضروبة

في واقعة هي ربما هي الأولى من نوعها، طالبت شركة الخدمات التجارية البترولية التابعة للهيئة المصرية العامة بوزارة البترول “بترو تريد” من المواطنين توخي الحذر عند دفع اشتراكات الغاز عن شهر نوفمبر وذلك لكون البعض قد قام بتزوير إيصالات تحصيل “مضروبة” وحاولوا جمع أموال من الشعب مستغلين في ذلك قيام بعض الأهالي بتصديقهم ودفع قيمة فواتير الغاز عن شهر نوفمبر 2017.

واكد المحاسب “جمال أحمد خليف” بأن الإيصال الجديد لشهر نوفمبر لم يتم طباعته بعد من قبل الهيئة مشيرًا إلى أنه يتساءل كيف يتم تحصيل فواتير شهر نوفمبر والذي بدأ أمس؟

أوضح “خليف” في تصريحاته بأن هناك إيصالات استهلاك مضروبة، ورصدت الهيئة عدد منها في القاهرة والجيزة، وقام بعض الأهالي بالإعتداء على الشخص الذي كان يقوم بتحصيل تلك المبالغ فور علمهم بأنه “نصاب”.

ويذكر أن رئيس شركة بتروتريد، قد أمر على الفور بفتح تحقيق موسع في تلك الواقعة ومطالبًا من المواطنين توخي الحذر والتأكد من شخصية المحصل قبل السداد.

والجدير بالذكر، أن عدة مواقع إخبارية قد أكدت بان بعض الأهالي قد قام بالفعل بتسديد قيمة تلك الفواتير “المضروبة” لهؤلاء الأشخاص النصابين متسائلين عن من يعيد هذه الأموال إلى أصحابها؟ ومن المسئول عن هذا الأمر؟

وتناقلت وكالات الانباء والمواقع الاخبارية تصريحات من عدد من المسئولين في شركة بترو تريد أكدوا على تصريحات السيد جمال أحمد خليف بأن فواتير شهر نوفمبر من المستحيل ان تصدر خلال أواخر شهر أكتوبر، وأن على الجميع أن يتوخى الحذر.

وجاءت ردود الأفعال غاضبة من جانب العديد من المواطنين، والذي أكدوا بان مثل هذه التصرفات يجب ان تعامل بحزم شديد من قبل الوزارة ومن قبل الحكومة بشكل كامل، خاصة في ظل الظروف الحالية التي لا تسمح بأن يدفع المواطن ثمن فاتورة الغاز على مرتين بسبب تلك “الشبكات” التي تستغل قلة خبرة البعض من أجل النصب عليهم.

ونصحت قيادات الوزارة، كافة المواطنين بضروة التأكد من شخصية المحصل وأنه يعمل لدى الوزارة وتابع لها قبل أن يبدأ المواطن في سداد أي مبالغ مالية، مشددًا بأن الوزارة تكثف جهودها من أجل التأكد بأن تلك الواقعة لن تتكرر مرة أخرى.

ويذكر أن بعض التعليقات التي جاءت إلى الصفحة الخاصة بموقع مصر فايف على فيسبوك، قد اكدت بأن هذا الأمر قد حدث معها بالفعل، وأن “محصل مجهول” كان يمر على المنازل في الفترة ما بين 25-30 أكتوبر ويطلب تحصيل فواتير الغاز عن شهر نوفمبر.

 

أقرا أيضًا :

زوج يعترف بعدما حرق زوجته : “قتلت مراتي عشان كانت عاوزاني أمشي على مزاجها”

الأمم المتحدة تحذر من “غرق الإسكندرية” بالكامل بسبب الإحتباس الحراري