المخابرات الإمريكية تنشر تفاصيل جديدة عن حياة “بن لادن”.. محب للأفلام ولعبة سوبر ماريو

المخابرات الإمريكية تنشر تفاصيل جديدة عن حياة “بن لادن”.. محب للأفلام ولعبة سوبر ماريو
المخابرات الأمريكية تكشف تفاصيل عن حياة أسامة بن لادن

بعد سنوات من مقتله على يد “غارة جوية” قامت بها القوات الأمريكية، نشرت وكالة المخابرات في واشنطن تفاصيل جديدة عن حياة واحد من أشهر رجال القرن الحادي والعشرين “أسامة بن لادن”، وقامت الوكالة المخابراتية بنشر محتويات جهاز الحاسب الخاص بأسامة بن لادن والذي تمت مصادرته في مايو 2011 وذلك بعدما قامت القوات بمداهمة المكان الذي كان أسامة بن لادن يختبئ فيه.

ووفقًا لما جاء في جريدة “ديلي ميل” الإنجليزية، بأن زعيم تنظيم القاعدة كان محبًا لألعاب الفيديو والتي كان يحتفظ بها على الجهاز الشخصي له مثل “كاونتر سترايك، وسوبر ماريو ودراجون بول وغيرها من الألعاب التي كانت منتشرة للغاية وقتها”.

وكشف تقرير وكالة المخابرات الأمريكية، بأن أسامة بن لادن كان يحتفظ بكمية كبيرة من الفيديوهات على الكمبيوتر الشخصي له، أهم تلك الفيديوهات هي أفلام ديزني لاند وكذلك مقاطع شهيرة على موقع يوتيوب مثل “تشارلي عض إصبعي” وغيرها.

وقالت وكالة المخابرات الأمريكية، بأن “أسامة بن لادن” كان محبًا للأفلام الوثائقية حيث كان يحتفظ بنسخة من الفيلم الوثائقي “أخطر الأشخاص المطلوبين في العالم” والذي تم بثه عبر قناة سي إن إن الأمريكية والذي كان يتحدث عن أكثر ثلاث رجال مطلوبين في وقتها، وهم أسامة بن لادن، ونائبه أيمن الظواهري وأبو مصعب الزرقاوي.

وذكر تقرير الوكالة الأمريكية، بأن أسامة بن لادن كان يحتفظ بالعديد من الملفات الخاصة به عبر الجهاز الخاص به، ولا يقوم بمسح الكثير من الأشياء، بل يحتفظ بكل شيء خاصة الأفلام والفيديوهات.

وقامت وكالة المخابرات الأمريكية بنشر قائمة كاملة للفيديوهات والأفلام التي كانت موجودة على الكمبيوتر الخاص بزعيم تنظيم القاعدة الراحل “أسامة بن لادن” والتي جاءت على النحو التالي:

1- Charlie bit my finger
2- street fighter
3- existence of the angels
4- mysteries of Egypt
5- art of crochet
6- how to crochet a basket
7- crochet star
8- stripe crochet beanie
9- little star
10- tom jerry
11- tom jerry 091
12- jackie chan
13- monkey never giveup
14- msoms anime
15- sindibad
16- big break
17- the pink panther
18- sex crimes and the Vatican
19- bbc.battlefields. bomber
20- welcome to the dimension
21- colors for kids
22- girls fight
23- the new fast of alphabet
24- threefingerflick
25- race to the moon
26- bubbles
27- buzzlightyear
28- the fall of rome
29- buckle my shoe alphabet song
30- world war in colour
31- mission impossible
32- crochet puff stitch cheap way
33- a world of crime
34- enstein’s dream
35- cute boy reciting
36- race for survival
37- classic vanilla
38- how many angels are there
39- star rainbow crochet applique
40- the art of crochet

وذكرت المصادر بأن الأيام المقبلة سوف تشهد الكشف عن المزيد من التفاصيل حول “حياة بن لادن” والذي يعد واحد من أبرز الشخصيات في العقد الأول من القرن العشرين، وذلك بسبب قيادته وتأسيسه لتنظيم القاعدة ومواجهته لأمريكا على مدار سنوات طويلة.

وأشارت مصادر وكالة المخابرات الأمريكية، بأن مقتل أسامة بن لادن بهذه الطريقة ساعدهم كثيرًا على حصول على معلومات حول مجموعة من رجاله وكذلك عن حياته قبل مقتله وعن بعض التفاصيل الهامة حول العمليات التي نفذها تنظيم القاعدة.

أقرا أيضًا :
خالد الجندي يفتح النار على خالد منتصر بسبب التماثيل العارية: “أفعاله خادشة للحياء”