وزير الصحة: دفع رسوم التأمين الصحي سيكون إجباري على تلك الفئات

وزير الصحة: دفع رسوم التأمين الصحي سيكون إجباري على تلك الفئات
تصريحات وزير الصحة عن منظومة التأمين الصحي

أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، في تصريحات لبرنامج “مساء dmc” والذي يذاع على الفضائية التي تحمل نفس الأسم ويقدمه الإعلامي أسامة كمال، بأن فكر التأمين الصحي قائم على “فكرة المعاش” وهو استقطاع جزء من الراتب من أجل إيجاء غطاء صحي، موضحًا بأن مجلس الوزراء قد انتهى من إعداد قانون التأمين الصحي الجديد وقد تم إرساله بالفعل إلى مجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي من أجل مناقشته وإقراره.

وأكد “عماد الدين” في تصريحاته بأن التأمين الصحي قائم على أن يكون من حق الدولة امتلاك “محفظة مالية” يستطيع من خلالها توفير خدمة صحية على مستوى عال من الجودة مشيرًا إلى كون القانون الجديد يفرض على الجميع المشاركة بنسب مختلفة وكلًا حسب قدرته المالية.

وأكد وزير الصحة، بأن الاشتراك في قانون التأمين الصحي، سيكون إجباري على كافة المواطنين الموجودين داخل مصر وسيكون أختياري للمقيمين في الخارج موضحًا بأن تحصيل نسبة التأمين الصحي سوف يتم احتسابها وتحصيلها على أساس واحد فقط وهو “إجمالي دخل المواطن”.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن القانون الجديد للتأمين الصحي يجعل من منظومة التأمين تنقسم إلى ثلاث إدارات، الأولى لتحصيل الرسوم والثانية لتقديم الخدمة والثالثة من أجل مراقبة الجودة، مشيرًا إلى كون من يتعرض لحادث ويقوم بتلاقي العلاج خارج منظومة التأمين الصحي، فإنه سيكون له الحق في استرجاع كافة تكاليف العلاج طبقًا لأسعار التأمين الصحي.

أوضح الوزير بأن تطبيق قانون التأمين الصحي قد يحتاج إلى سنوات طويلة من أجل أن يتم تطبيقه بالشكل الصحيح على أرض الواقع، ومؤكدًا بأن ذلك لن يحدث إلا إذا تعاون المواطن مع الجهات التنفيذية من أجل تسريع عملية تطبيق القانون.

أقرا أيضًا : 

وزير الصحة: “بنأخد نص جنيه على كل علبة سجاير” ويوضح إجمالي مكاسب الوزارة من “المدخنين”.