وزير التعليم يكشف حقيقة تحويل امتحانات الثانوية العامة إلى “أمتحانات أونلاين وكتاب مفتوح”

وزير التعليم يكشف حقيقة تحويل امتحانات الثانوية العامة إلى “أمتحانات أونلاين وكتاب مفتوح”
تصريحات طارق شوقي وزير التعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بأن الوزارة تسعى إلى تطبيق فكرة امتحان الـOPEN BOOK، وذلك عن طريق تحويل كافة الكتب الدراسية إلى كتب رقمية وإلغاء الكتب الورقية يشكل نهائي، مشيرًا إلى كون الوزارة لا تهدف من وراء هذا القرار إلى التوفير كما يعتقد البعض، ولكنها تسعى إلى جعل التعلم والتطور هو الهدف الأول لكافة الطلاب وليس درجات الامتحان.

وأكد وزير التعليم، بأن الهدف من العملية التعليمية هو الشفافية والتطور في أساليب العلم وكذلك اكتساب مهارات جديدة وحقيقية ونجاح هذا الأمر يتوقف على الطريقة التي يتم بها قياس ذلك، موضحًا بأن الطريقة الجديدة للامتحانات سوف تساعد على هذا بشكل أكبر وضوحًا.

وأضاف الوزير “طارق شوقي” في تصريحاته والتي نقلتها وسائل الإعلام بأنه سوف في كل مرة إلى إلقاء الضوء على هذا الأمر من أجل يصل حديثه إلى كل منزل وأسرة في مصر ولكن بشكل تدريجي حتى لا يقال بأن نظام الامتحانات قد تغير فجأة.

وختم “طارق شوقي” حديثه قائلًا، في حالة ما إذا استبدلنا الكتاب الورقي بمحتوى وكتاب آخر رقمي وكان الامتحان “أونلاين” فإن هذا يعني بأن المحتوى الرقمي سيكون متاح للطالب حتى أثناء امتحانه على نفس الجهاز الذي يؤدي الطالب الامتحان من خلاله.

أقرا أيضًا : 

وزارة التعليم تبدأ التحقيق في واقعة اغتصاب 3 تلاميذ بمدرسة خاصة في مصر الجديدة