بالفيديو.. “50 على قرش على كل علبة” وزير الصحة يكشف مكاسب الوزارة من المدخنين

بالفيديو.. “50 على قرش على كل علبة” وزير الصحة يكشف مكاسب الوزارة من المدخنين
التدخين

أشار الدكتور “أحمد عماد الدين” وزير الصحة والشكان في حكومة المهندس هشام إسماعيل، إلى كون هناك عدة مصادر مختلفة تستطيع من خلالها وزارة الصحة تحصيل بعض المبالغ من أجل دعم ميزانية الوزارة، ويأتي على قائمة تلك الأمور هي حصول الوزارة على نسبة مخصصة من أي شيء يضر الصحة.

وأكد “عماد الدين” خلال تصريحات مع برنامح “مساء dmc” والذي يذاع على قناة دي إم سي الفضائية مع الإعلامي “أسامة كمال” إلى كون الوزارة تحصل على “50 قرش من سعر كل علبة سجائر” لتجمع الوزارة أكثر من 2.5 مليار جنيه مصري خلال عام 2016 فقط، ومشيرًا إلى موازنة التأمين الصحي في العام الماضي كانت 8.5 مليار، وأصبحت هذا العام 11 مليار بإضافة 2.5 مليار جنيه التي تتحصل عليها الوزارة من كل علبة سجائر.

وأشار وزير الصحة، بأن الوزارة تحصل على نسبة مخصصة ليس فقط من خلف “علب السجائر” بل من أي شيء يضر بالبيئة، مشيرًا إلى كون ذلك يمثل كفرض عقوبة على تلك الأمور الضارة بالصحة.

وفي ختام تصريحاته، أكد وزير الصحة بأنه يجب أن يقدم التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى المهندس شريف إسماعيل وذلك بسبب موافقة الثنائي الفورية ودعمهم الكامل لفكرة قانون التأمين الصحي الجديد والذي يهدف إلى خدمة المواطن.

 

أقرا أيضًا : 

وزارة الصحة تحذر تحذيرات من قائمة “أدوية مغشوشة” ومنتهية الصلاحية.. تعرف على القائمة كاملة

بالفيديو.. تفاصيل قانون التأمين الصحي الجديد