وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين

وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين
طارق شوقي

استكمالاً لمساعيه نحو الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، وعلى رأسها المعلم، الذي يعتبر الركيزة الأولى في البناء التعليمي، قرر الدكتور «طارق شوقي»، وزير التربية والتعليم، إعادة فتح الموقع الإلكتروني للوزارة على الشبكة العنكبوتية، والذي كان مخصصاً لتسجيل بيانات المتقدمين لبرنامج التدريب للترقي على وظائف الكادر لعام 2017 /2018.

كما أصدر شوقي تعليماته للأكاديمية المهنية للمعلمين، بالعمل على إضافة بيانات المعلمين الجدد الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال المدة المقررة، على بيانات المعلمين المتقدمين، الذين تم تسليم بياناتهم من قبل للأكاديمية المهنية للمعلمين في المواعيد المقررة.

وفي السياق ذاته، فقد صرح رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، الدكتور «رضا السيد حجازي»، أن قرار وزير التعليم بإعادة فتح باب التسجيل للتدريب، تأتي إيماناً منه بالدور الحيوي الذي يقوم به المعلم في العملية التعليمية، وكذلك تنطلق من حرص الدولة والوزارة على النهوض بالمستوى بالمعلم وتوفير كافة الإمكانات التي تساعدهم على أداء الدور المنوط بهم في إيصال تلك الرسالة السامية.

وأضاف حجازي، أن الوزارة قد وجهت كافة المديريات باتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل قيام المعلمين بالرسالة السامية وأداء عملهم على الوجه المثالي، وتوجيههم بضرورة تسجيل بياناتهم في المدة المحددة.(الموقع الرسمي لتسجيل نظام إدارة كادر المعلم- التسكين والترقي-).