تعرف على تفاصيل إحباط الجيش لهجوم على أحد الكمائن بشمال سيناء

تعرف على تفاصيل إحباط الجيش لهجوم على أحد الكمائن بشمال سيناء

تمكنت القوات المسلحة من إحباط هجوم على أحد الكمائن في شمال سيناء وهي احد نقاط الارتكازات الامنية ، وأفاد بيان القوات المسلحة بمقتل 5 تكفيريين و إصابة 6 آخرين، بالإضافة إلى تدمير سيارة دفع رباعى وومبنيان اختبأت العناصر الإرهابية فيهما . وذلك بعد رصد محاولة تسلل لمجموعة ارهابية مسلحة هنا بادرت قوات الجيش بإطلاق النيران وتمت مطاردتهم واستهدافهم.

وواصلت القوات المسلحة إحكام سيطرتها الأمنية على مناطق مكافحة النشاط الارهابي، وهي القوات التي تتمتع بقدرات قتالية عالية ويقظة مكنتهم من إحباط العديد من محاولات تفخيخ وضرب الكمائن الأمنية السابقة.

وتواجه القوات المسلحة المصرية هجمات شرسة يشنها الإرهابيون من معتنقي الفكر التكفيري وقد بدأت تلك العمليات منذ  أوائل 2011 عقب ثورة يناير  وازدادت عنفا بعد خلع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في 2013 ، الأمر الذي ردت عليه قواتنا المسلحة بضربات قوية .

وفي عام 2014 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أشهر الجماعات التكفيرية في سيناء بيعتها لأبي بكر البغدادي وتغيير اسمها لما يعرف باسم “ولاية سيناء” وقد اتخذوا فكر القاعدة وجعلوا من أسامة بن لادن قدوة لهم ، وهم على اتصال بالجماعات الجهادية في دول الجوار ، وأغلب عملياتهم ينفذونها في سيناء إلا أنهم أحيانا ينفذون عمليات اخرى خارج هذا المحيط ليظل معقلهم الرئيسي في سيناء .

وتسعى القوات المسلحة إلى قطع دابر الارهاب وتجفيف منابعه مضحية في سبيل ذلك بأرواح أبناء هذا الوطن  من أجل أن تنعم مصر بأمنها واستقرارها المعهود .