طريقة عمل كفتة الحاتي الشهيرة بالتفصيل في المنزل
طريقة عمل كفتة الحاتي

تعتبر الكفتة من أكثر الأكلات التي يقبل على تناولها الصغار و الكبار على حد سواء، حيث أنها شهية المذاق وسهلة المضغ و مريحة في الهضم أيضا، كما يمكن تناولها ضمن أطعمة الدايت و الريجيم خاصة اذا تم طهيها دون اضافة أي دهون اليها، إضافة الى أنه يمكن تقديمها مع أنواع مختلفة من الطعام مما يسهل على ربة المنزل أن اختيارها لتقديمها على مائدة طعام الأسرة، فهي تقدم الى جانب المكرونة بالطماطم أو البشاميل أو البولونيز، كما تقدم مع البطاطس المحمرة و السلطات، كما يمكن تناولها من خلال الساندويتشات، واليوم نقدم لكي عزيزتي أسرار عمل كفتة الحاتي لتقديم طبق كفتة ناجحة الى أسرتك.

طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل دون الحاجة الى شواية

قد تجد بعض السيدات صعوبة في استخدام الشواية داخل المنزل، ولذلك نقدم لكي وصفتنا اليوم بعمل الكفتة دون الحاجة الى استخدام شواية و مع ذلك سوف تكون ذات مذاق لذيذ و شهي و لها رائحة المشوي على الفحم .

المكونات المطلوبة

كيلو لحم مفروم

ربع كيلو دهن ضاني مفروم ( و يفرم مرة مع اللحم و يمكن الاستغناء عنه في حالة الريجيم )

2 بصلة مفرومةومعصورة من ماء البصل ( نستعمل التفل)

ملح + فلفل

ثمرة طماطم مبشورة و تعصر تماما من السوائل

بابريكا

حبهان مطحون

ماء بصل

طريقة عمل كفتة الحاتي
طريقة عمل كفتة الحاتي

طريقة التحضير

  • يتم خلط جميع المكونات معا ما عدا ماء البصل، ثم نقوم بعمل الكفتة صوابع  حول الأسياخ الحديد، ونضعها في الفريزر لمدة نصف ساعة كاملة.
  • يتم تجهيز صينية واسعة و يوضع فيها ورق فويل ( طبقتين ) ونضعها على الفويل الفحم المشتعل ( قطعتين الى ثلاث قطع فقط)، و فوقها نضع الشبكة الحديد التي سنضع عليها الكفتة .
  • خلال وجود الكفتة على الشبكة الحديد فوق الفحم، يتم دهن الكفتة بخلطة تسمى خلطة التلميع و مكوناتها كالتالي( ماء البصل + ملعقة سمن+ ماء الطماطم+ ملح+ فلفل اسود+ نصف ليمونة) . ونظل نقلب اسياخ الكفتة حتى تمام التسوية.

واليكم أهم الأسرار و التكات المهمة في عمل كفتة الحاتي الشهيرة من خلال الفيديو التالي: 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.