آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 3 نوفمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 3 نوفمبر 2017
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بانطلاق فاعليات مؤتمر منتدى شباب العالم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي غدا في مدينة شرم الشيخ، حيث تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر بنسبة 99%.

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن إنشاء ميناء جاف في مدينة السادس من أكتوبر بإجمالي تكلفة تصل إلى 100 مليون دولارا على مساحة 100 فدان، وذلك بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

التقى اليوم وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار بسفير دولة كرواتيا توميسلوف بوسنجاك في مقر الوزارة؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك في مختلف مجالات التصنيع بين البلدين.

أعلن صباح اليوم الجمعة رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن وصول حجم إيرادات قناة السويس خلال العشرة أشهر الماضية من العام الجاري إلى 23.9 مليار جنيها.

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن افتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عدد من المستشفيات خلال الفترة القادمة، كما أكد وزير الصحة على تطبيق التأمين الصحي الجديد على المواطنين داخل مصر بشكل إجباري واختياري للمتواجدين في خارج البلاد.

صرحت رئيس الإدارة المركزية للصيدلة التابعة لوزارة الصحة والسكان الدكتورة رشا زيادة عن تنفيذ مبادرة رفع كفاءة مفتشي مصانع الأدوية على ثلاثة مراحل، وذلك من خلال الآليات الرقابية الجديدة  الخاصة بالتفتيش على مصانع الأدوية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

أعلن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة عن تخصيص خمسمائة ألف متر مربع من أراضي محافظة البحر الأحمر بسفاجا لتنفيذ محطة متعددة الأغراض على امتداد ميناء سفاجا؛ لخدمة الحاويات والبضائع العامة.

صرح البنك المركزي المصري عن ارتفاع حجم تحويلات المصريين العاملين في خارج البلاد إلى 17.4 مليار دولارا خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغت نسبة الزيادة 24.4%.

يلتقي اليوم الجمعة كل من الرجاء مع طنطا في تمام الساعة الثالثة إلا الربع عصرا، الزمالك مع بتروجيت في تمام الساعة السادسة مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن من الدوري المصري الممتاز 2017.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.60 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.60 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 715 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا لتساقط الأمطار، كما يسود طقس أيضا معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.