طلاب ومعلمون يدخلون في إعتصام مفتوح وتعليق للدراسة في مدرسة بالمنيا

طلاب ومعلمون يدخلون في إعتصام مفتوح وتعليق للدراسة في مدرسة بالمنيا
تعليق الدراسة في مدرسة بالمنيا

في واقعة جديدة في محافظة المنيا، أكدت مصادر إعلامية هناك، بأن طلاب ومعلمون في مدرسة ابتدائي بمركز مطاي في المنيا قد أعلنوا عن دخولهم في اعتصام مفتوح وتعليق للدراسة وذلك بعدما رفضوا الدخول إلى الفصول واستمرار اليوم الدراسي وذلك على خلفية احيتاجهم على عودة “أبناء ضابط شرطة” إلى المدرسة مجددًا بعد أيام قليلة من قيام الضابط بالتشاجر مع التلاميذ والمعلمون والتعدي عليهم بالضرب والسب داخل أحد فصول المدرسة.

ونقلًا عن موقع “فيتو”، فإن مجلس أمناء المدرسة الرسمية للغات والواقعة في مدينة مطاي التابعة لمحافظة المنيا، قد قرر من قبل استبعاد 3 تلاميذ هم “أبناء ضابط شرطة” حيث قام الأخير باقتحام المدرسة وبالتهجم على التلاميذ بالسب والضرب، وهو ما جعل مجلس الأمناء يعقد جلسة طارئة من أجل اتخاذ عدة توصيات أهمها استبعاد أبناء الضابط الثلاث من المدرسة، إلى حين أن تقوم الإدارة في المدرسة بمراسلة ولي أمرهم من أجل البدء في إجراءات نقل هؤلاء التلاميذ إلى مدرسة أخرى.

ولكن مع صباح اليوم تفاجئ التلاميذ بعودة أبناء الضابط مجددًا إلى المدرسة، ليعلن الطلاب والمعلمون الدخول في اعتصام كامل وتعليق للدراسة إلى حين استبعاد الثلاث تلاميذ مرة أخرى من كشوف الطلاب في المدرسة.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة التعليم في المنيا، بأنه لا يستطيع أي شخص أن يحرم تلميذ من حقه في التعليم، مشيرًا إلى كون مدة إيقاف التلاميذ “أبناء ضابط الشرطة” قد انتهت تمامًا وكان لابد من رجوعهم مرة أخرى إلى المدرسة ومؤكدًا على كون القانون سوف يأخذ مجراه وسوف تبدأ النيابة التحقيق في الواقعة مع والدهم متسائلًا عن ذنب التلاميذ الصغار فيما فعل والدهم؟

وطالب وكيل وزارة التعليم، ضرورة “تحكيم العقل” في تلك الأمور من أجل الوصول إلى حلول ترضى جميع الأطراف خاصة في ظل وجود “تلاميذ” يستحقوا استكمال دراستهم بدون مشاكل خاصة لكونهم أبرياء ولا ذنب لهم.

وقرر الطلاب والمعلمون في المدرسة الدخول في اعتصام مفتوح إلى حين التأكد من استبعاد التلاميذ أبناء ضابط الشرطة بشكل نهائي من المدرسة قبل أن يتم رفع التعليق الموقع على الدراسة ورفض دخول الفصول من قبل التلاميذ ومن ثم العودة مجددًا لممارسة اليوم الدراسي بشكل طبيعي.

أقرا أيضًا : 

“واقعة اغتصاب التلاميذ” تهز مصر الجديدة.. والنيابة تبدأ التحقيقات