صور| منظمة مسابقة ملكة جمال القطط: إحنا بندخل دولارات للبلد
ملك جمال القطط

حالة من الجدل مصحوبة بسخرية عارمة سيطرت على رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد إقامة أول مسابقة لملكة جمال القطط، بعد أن أقيم الحفل في أحد الفنادق في العاصمة المصرية قبل أيام قليلة.

أبرز الاتهامات التي طالت منظمي هذه المسابقة هي إهدار الوقت والمال على بعض الحيوانات، فين أن هناك الكثير من البشر هم في حاجة إلى مثل هذه المساعدات المالية، على حد زعم منتقدي هذه المسابقة.

وعلى الرغم من وجود بعض الاتهامات لبعض الأشخاص المهتمين بتربية الحيوانات وصرف أموالاً طائلة عليها، إلا أن البعض كان له رأي آخر، حيث اعتبر الكثير أن هذه من أهم حقوق الحيوان، ومن مظاهر الرفق به الذي نفتقده في بعض مجتمعاتنا العربية.

منظمي مسابقة ملكة جمال القطط ترد على منتقدي المسابقة

وكان لمنظمي الحفل ومسابقة ملكة جمال القطط رأي آخر، وتقول نجلاء المصري، إحدى منظمي المسابقة، أن مسابقة ملكة جمال القطط تمت في مصر منذ أربع سنوات، وهناك أشخاص يعملون في مهن تربية الحيوانات الأليفة، كالقطط والكلاب، وتعتبر هذه الهواية مصدر رزق للكثير.

القطط الفائزة في المسابقة
القطط الفائزة في المسابقة

وأضافت، أن هناك بعض السلالات التي يتم استيرادها من الخارج، وتتزاوج هذه السلالات في مصر من أجل الحفاظ على السلالة، ومن ثم بيعها عن طريق التصدير للخارج مرة أخرى، وهو ما يدر دخلاً بالعملة الصعبة والدولار على مصر، وقالت من خلال تصريحات صحفية: أن بعض أنواع القطط قد يصل سعرها لأكثر من 50 ألف جنيهاً مصرياً.

إحدى القطط المشاركة في المسابقة
إحدى القطط المشاركة في المسابقة

الجدير بالذكر أن المسابقة أقيمت في الثامن والعشرين من أكتوبر الماضي بإحدى فنادق القاهرة، وقد شارك في هذه المسابقة حوالي 38 قط وقطة من مختلف أنحاء مصر، بالإضافة إلى سلالات أجنبية قادمة من هولندا، وأوكرانيا.

ملك جمال القطط
ملك جمال القطط

من ناحية أخرى كانت لجنة التحكيم قد أعلنت عن فوز القط بيسو كملك جمال للقطط، وفازت القطة أيسي بلقب ملكة جمال القطط، فيما حصلت القطة دودو على الوصيفة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.