الكاف يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا وتواجد ثنائي مصري في القائمة

الكاف يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا وتواجد ثنائي مصري في القائمة
جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أسماء الثلاثين لاعب المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء وذلك لعام 2017، وشهدت القائمة تواجد عربي مميز، حيث تواجد ظهير النادي الأهلي ومنتخب تونس “علي معلول” لأول مرة في تاريخه ضمن القائمة الأولية للمرشحين للجائزة الأهم والأكبر في عالم كرة القدم الأفريقية.

وشهدت القائمة كذلك تواجد، ثنائي مصري، وهما حارس مرمى نادي التعاون السعودي ومنتخب مصر “عصام الحضري” وكذلك كان من المتوقع أن يكون محمد صلاح واحد من الأسماء المرشحة للجائزة، وهذا ما حدث بالفعل بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي بأن نجم ليفربول واحد من الأسماء الموجودة ضمن القائمة الأولية والتي ضمت أفضل 30 لاعب في القارة السمراء.

أفضل لاعب في افريقيا
جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017

وعن باقي أسماء القائمة الأولية، فقد شهدت تواجد أسماء ونجوم لامعة في سماء كرة القدم الأفريقية، لعل أبرزها هو ساديو ماني زميل محمد صلاح في ليفربول، وكذلك ياسين برهيمي نجم منتخب الجزائر وفي حين كانت كبرى مفاجآت القائمة هي غياب رياض محرز لاعب نادي ليستر سيتي والذي فاز بالجائزة في العام الماضي بعدما ساعد فريقه في التتويج بلقب البريميرليج.

وكانت واحدة من المفاجآت كذلك، تواجد لاعب نادي المصري البورسعيدي الهارب، أريستيد بانسيه.، والذي أكد النادي المصري في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنه سوف يقوم بملاحقته في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك غاب نجم كرة القدم الآيفورية “يايا توريه” عن الأسماء المرشحة لقائمة الأفضل في قارة السمراء وذلك بعدما أصبح اللاعب احتياطيًا في صفوف مانشستر سيتي رفقة المدرب بيب جوارديولا.

وتشير التوقعات إلى إمكانية أن يكون الصراع الأخير على الجائزة الأكبر في القارة السمراء، بين المصري محمد صلاح نجم ليفربول وبين زميله في الفريق السنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى بطل الدوري الإنجليزي رفقة تشيلسي في الموسم الماضي “فيكتور موسيس”.

 

أقرا أيضًا :

كوبر يستبعد “محمد صلاح” من منتخب مصر.. والجهاز الإداري يكشف عن السبب