التخطي إلى المحتوى
وزارة التضامن تقرر إضافة رسوم إضافية على تذاكر القطارات وتكشف عن موعد تطبيق القرار
زيادة أسعار تذاكر القطارات

منذ دقائق قليلة، نشرت الجريدة الرسمية للدولة صباح اليوم الأربعاء، قرار من وزارة التضامن الاجتماعي تعلن فيه عن إضافة رسوم جديدة ولمدة شهر واحد فقط، وهو شهر ديسمبر 2017، وذلك على تذاكر السكة الحديد الدرجة الأولى والثانية بالإضافة إلى تذاكر دخول السنما والملاهي وكذلك إضافة رسوم إضافية أيضًا على الرسائل البريدية والتليفونية “ترنك” وكذلك رسائل البرقيات

وقالت مصادر وزارة التضامن بأن قرار الزيادة قد جاء ليتم من خلاله إضافة تلك الرسوم إلى موارد صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتي تم إنشاءه ليكون تابع لوزارة التضامن الاجتماعي في مصر.

ويذكر أن هذا القرار ليس هو الأول من نوعه في تاريخ وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سبق وأن تطبقت الوزارة قرارًا مشابه في عام 2015 وفرضت رسوم إضافة على التذاكر والرسائل البريدية.

وفي تحديث آخر، كشفت وزارة التضامن بأن الزيادة قد تكون أقل من المتوقع بكثير بالنسبة للمواطن المصري، خاصة بعدما شعرت الوزارة بأن المواطن قد لا يستطيع تحمل أي زيادات جديدة على أسعار التذاكر خاصة تذاكر القطارات، لتؤكد الوزارة بأن الزيادة لن تتجاوز عدة قروش فقط.

وجاءت ردود الأفعال على قرار وزارة التضامن متباينة، حيث يرفض البعض الرسوم الإضافية حتى وإن كانت صغيرة للغاية، في حين يرى البعض بأن قيمة الرسوم الإضافية قد لا يشعر بها البعض بسبب قلة قيمتها وهو ما يجعل الأمر لا يستحق أي ضجة إعلامية.

أقرا ايضًا : 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.