وزارة الداخلية تعلن منع منح التراخيص الأجرة  للسيارات القديمة وإلغاء كلابش السيارات

وزارة الداخلية تعلن منع منح التراخيص الأجرة  للسيارات القديمة وإلغاء كلابش السيارات
منع تراخيص سيارات الأجرة القديمة وإلغاء كلابش السيارات

أعلنت وزارة الداخلية عن منع منح التراخيص لسيارات الأجرة ذات الموديلات القديمة والتي مر عليها عشرون عاما، كما تم إلغاء ” كلابش السيارات” التي تكون بوضع مخالف حسب قانون المرور الجديد.   

ففي تصريح صحفي للعميد ” أيمن الضبع” وكيل نظم المعلومات في الإدارة العامة للمرور قال بأن  وزارة الداخلية ستمنع منح تراخيص السيارات الأجرة والتي من موديل أكثر من عشرين عاما بخلاف سنة صنع السيارة ، وأضاف بأنه تم الإعلان عن إنشاء صندوق تابع لوزارة المالية، من شأنه أن يعوض على أصحاب السيارات الأجرة القديمة، أو العمل على توفير سيارات من الموديلات الحديثة يتم دفع ثمنها بالتقسيط المريح.

كما وأضاف العميد ” الضبع” في تصريحه مشيرا إلى قرار وزارة الداخلية بإلغاء كلابش السيارات المخالفة، واستبدالها برفع السيارة فورا باستخدام أوناش تابعة لإدارة المرور، وفقا لأحكام قانون المرور الجديد.

وأكد الضبع على أهمية العمل على تطبيق قانون المرور الجديد من أجل ضبط الحركة المرورية في الشوارع المصرية.

اقرأ أيضا موضوع  ذو صلة من هنا  قانون المرور الجديد ونظام النقطة 

كان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد وافق على ” مشروع قانون المرور الجديد في وقت سابق، الذي اعتمد لأول مرة نظام النقاط، بحيث قسمت المخالفات والغرامات والعقوبات المتعلقة بها إلى شرائح، ويمنح قائد المركبة 50 نقطة، يتم خصم النقاط عند ارتكاب تلك المخالفات، كل مخالفة أو شريحة لها عدد من النقاط  تخصم من الـ 50 نقطة.