التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية تكشف عن سعر الدولار الجمركي طوال شهر نوفمبر
عمرو الجارحي

صرح وزير المالية عمرو الجارحي في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء الموافق 31 من أكتوبر 2017، أنه قد تقرر أن يثبت سعر الدولار الجمركي  خلال شهر نوفمبر المقبل عند قيمة 16 جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولار الجمركي يتم استخدامه من أجل حساب قيمة الرسوم المستحقة على البضائع التي يقوم باستيرادها المستوردون من الخارج، ويتم دفعها بالعملة المصرية في مقابل الإفراج الجمركي عن البضائع التي قاموا باستيرادها من الدول الخارجية، وقد سجل متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة بقيمة 17.71 جنيه .

ويعتبر الدولار الجمركي هو السعر الذي تقوم بتحديده وزارة المالية ويتم من خلاله احتساب النسبة المقررة من الضرائب والرسوم الجمركية على ما يأتي إلى البلاد من بضائع وسلع من الخارج، ويتغير سعر الدولار الجمركي بحسب سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك، وذلك قبل أن تقوم وزارة المالية باتخاذ قرار بتثبيته.

وكان المستوردون للسلع والشركات قد طالبوا وزارة المالية بالعمل على تثبيت سعر الدولار الجمركي، موضحين أن تثبيت السعر سوف يعمل على منع حالة التذبذب في أسعار السلع المستوردة من الدول الخارجية، بالإضافة إلى أن الشركات عن طريق تثبيت السعر يمكن أن تقوم بضبط الحسابات المالية وبالتالي تحديد قيمة الربحية، وهو الأمر الذي وافقت عليه وزارة المالية وأعلنت تنفيذه.

قد يهمك أيضا

التعليقات