الإدارة العامة للمرور تكشف عن “سبب” يمنعك من استخراج رخصة القيادة بشكل نهائي

الإدارة العامة للمرور تكشف عن “سبب” يمنعك من استخراج رخصة القيادة بشكل نهائي
تعاطي المخدارات يمنع استخراج رخصة القيادة الخاصة

كشف وكيل نظم المعلومات في الإدارة العامة للمرور، العميد دكتور، أيمن الضبع، بأن القانون الجديد للمرور سوف يعطي الحق للإدارة في إلزام الشخص الذي يرغب في الحصول على رخصة قيادة أن يقوم بالخضوع للكشف الطبي لمعرفة ما إذا كان يتعاطي المخدرات أم لا.

وأوضحت تصريحات العميد “أيمن الضبع” بأن تعاطي المخدرات سوف يحرم السائق من الحصول على رخصة قيادة وذلك طبقًا للقانون الجديد للمرو، مشيرًا إلى كون ذلك سوف ينطبق على سائقي الحافلات التابعة للمدراس وكذلك أصحاب الرخص التابعة للجهات الحكومية.

وأكد وكيل نظم المعلومات في إدارة المعلومات في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية خلال الساعات القليلة الماضية، بأن القانون الجديد للمرور حريص كل الحرص على سلامة المواطن المصري، لذلك فقد جاء القانون ليضم نخبة كبيرة من البنود التي تهدف في الأساس إلى حماية قائد المركبة والمركبة والمارة والمركبات الأخرى.

وأشار “الضبع” في ختام تصريحاته، بأن سائقي حافلات المدارس سوف يتم إجبارهم على العمل لمدة ساعات معينة فقط خلال اليوم وذلك عن طريق جهاز يتم وضعه في السيارة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وكذلك سلامة قائد السيارة وتقليل مخاطر حدوث حوادث لتلك المركبات.

وكشفت التقارير الإعلامية بأن قانون المرور الجديد قد تم الإنتهاء من كافة بنوده وهو الآن في انتظار الاعتماد الرسمي من قبل مجلس الشعب ومجلس الوزراء ليدخل دائرة التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

أقرا أيضًا :

مع “مصر فايف”.. جدد رخصة القيادة في 6 خطوات