التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يؤكد: إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون بنظام الكتاب المفتوح
الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم في الحكومة لمصرية، الدكتور طارق شوقي، بأن عدة شائعات قد تم تسريبها بشأن امتحانات الثانوية العامة في هذا العام وكذلك عن ملامح النظام الجديد للثانوية العامة، ولكن تلك الشائعات لم يكن من الصحيح أن تنتشر في مثل هذا التوقيت من العام.

وأشار الوزير إلى كون الوزارة تهدف إلى تغير نظام التقييم في الثانوية العامة الحالية، والذي يعتمد على امتحان قومي موحد للثانوية العامة على مستوى الجمهورية، ليتم استبداله بنظام آخر يكون أكثر دقة ويستطيع أن يقيس المهارات الحقيقة التي تعلمها الطالب خلال الثلاث سنوات وهي مدة الدراسة في المرحلة الثانوية.

وأوضح الوزير بأن الهدف الرئيسي من جراء ذلك، هو تحويل عملية تقييم الطالب من مجرد “فلسفة مجموع” إلى فلسفة تعلم حقيقي يعود على الطالب وعلى المجتمع بالنفع ويجعل الطلاب يرغبون في تحصيل العلم لا تحصيل الدرجات فقط.

وكتب وزير التربية والتعليم عبر الحساب الشخصي له على موقع “فيسبوك” حسبما نقل عنه موقع “صدى البلد” بأن الوزارة عازمة على إيجاد حلول عاجلة ومتكاملة للقضاء على مشكلة البنية التحتية للاتصالات وذلك لجعل كل طالب قادر على الاتصال بالإنترنت.

وختم وزير التعليم حديثه ليؤكد بأن امتحان هذا العام سوف يكون مختلف عن العام الماضي، خاصة فيما يتعلق بكون الامتحان لن يعتمد فقط على أسئلة الاختيار من متعدد، ولكن كذلك سوف يوفر أسئلة متعلقة بالكتابة النثرية والمقالية داخل ورقة الامتحان مشيرًا إلى كون النظام الجديد للثانوية العامة سوف يوفر الملايين من الجنيهات للدولة خاصة مع إلغاء المخازن والمطابع وانتهاء عصر تسريب الامتحانات واللجان والكنترولات.

أقرا ايضًا : 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات