الحكومة تجيب على تساؤلات المواطنين بشأن زيادة أسعار السلع خلال شهر نوفمبر

الحكومة تجيب على تساؤلات المواطنين بشأن زيادة أسعار السلع خلال شهر نوفمبر
زيادة أسعار السلع في مصر

بعدما انتشرت شائعات عديدة حول زيادة أسعار أهم السلع الأساسية وأسعار الخدمات في مصر خلال الفترة الحالية، أكد الدكتور “محمد معيط” مساعد وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، بأن الموزانة الحالية للدولة لعام 2017-2018 لا يوجد بها أي تحريك جديد للأسعار الخاصة بالسلع والخدمات التي تقدم الحكومة للمواطنين، مشيرًا بأن الدولة قد اتخذت عدة إجراءات هامة من أجل معالجة الوضع الاقتصادي الكارثي على حد قوله.

وأشار مساعد وزير المالية، بأن الفترة المقبلة لن تشهد أي تغير في أسعار السلع الاقتصادية في مصر نافيًا بذلك كل الشائعات التي تؤكد بأن الحكومة قد تحرك أسعار تلك السلع خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وختم “معيط” حديثه والذي أذيع مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي والذي يذاع عبر قناة “صدى البلد” مساء اليوم، بأن الحكومة حتى هذه اللحظة قد نفذت أكثر من 85% من خطة الإصلاح الاقتصادي وأن الفترة القادمة سوف تشهد هدوءًا على مستوى الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

وفجر مساعد وزير المالية مفاجآة خلال حديثه، بأن الحكومة لم تكن قادرة على شراء القمح وهو مصدر الخبز الوحيد للمصريين وذلك بسبب قلة السيولة المالية الأجنبية في مصر.

ويذكر أن تصريحات “محمد معيط” قد تسبب في حالة من الرضا لدى المواطن المصري، والذي ربما لا يستطيع أن يتحمل أي زيادة جديدة في الأسعار في الوقت الحالي.

أقرا أيضًا : 

الحكومة تعلن عن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% بعد نشر القرار رسميًا في الجريدة الرسمية للدولة