بالفيديو| يوسف زيدان: شرب الخمر في المذهب الحنفي حلال.. وأحمد كريمة يطلب بمحاكمته فورًا

بالفيديو| يوسف زيدان: شرب الخمر في المذهب الحنفي حلال.. وأحمد كريمة يطلب بمحاكمته فورًا
تصريحات مثيرة للجدل من يوسف زيدان

بعد تصريحات مثيرة للجدل من الكاتب “يوسف زيدان” خلال لقاءه مع الإعلامي “عمرو أديب” في برنامج كل يوم والذي يذاع عبر قناة ON E الفضائية، والتي أكدت فيها يوسف زيدان، بأن شرب الخمر في مذهب الأحناف حلال ولا شىء فيه، ولكن المذهب الشافعي يحرم شرب الخمر في كل الأوقات ومشيرًا إلى كون الأزهر الشريف يتبني المذاهب الأربعة وأن اختلاف الأحكام بين المذاهب الأربعة أمر وارد.

وتسببت تصريحات “يوسف زيدان” في موجة من الغضب لدى الكثيرين من علماء الأزهر الشريف وكان على رأسهم الدكتور “أحمد كريمة” أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، والذي طالب بتدخل عاجل من الدولة من أجل محاكمة يوسف زيدان بتهمة إزدراء الأديان.

الدكتور أحمد كريمة
رد الدكتور أحمد كريمة عن تصريحات يوسف زيدان

وأكد “كريمة” في تصريحاته، بأن يوسف زيدان تعود على إطلاق تلك التصريحات المثيرة للجدل من أجل تسليط الضوء عليه، فهو شخص محب للشهرة ولكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب الأحكام الدينية المعروفة والواضحة للجميع.

ورد “أحمد كريمة” على يوسف زيدان فيما يتعلق بقضية “شرب الخمر” ليؤكد بأن العلماء الذين يتحدث عنهم “زيدان” قد أجازوا شرب “الخشاف” وهو ما يعرف بنقع الفواكه في الماء لساعات قليلة وهو أقرب لـ “كوكتيل الفواكه” حاليًا وليس شرب الخمر كما يقول الكاتب يوسف زيدان.

وختم أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر تصريحاته ليؤكد بأن “شرب الخمر” حرام في المذاهب الأربعة ومحرم بنص قرآني كريم في قول الله سبحانه وتعالي “يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون”.

وننشر لكم في مصر فايف، الفيديو الذي يوضح تصريحات الكاتب “يوسف زيدان” كاملة مع الإعلامي عمرو أديب والتي تسبب في موجه من الانتقاد والغضب من قبل علماء الأزهر. 

 

أقرا أيضًا : 

بالفيديو .. محمد الغيطي: مناهج الأزهر وخطب الجمعة تدعو للعنف والكراهية .. و “حور العين” موضوع غريب