التخطي إلى المحتوى
بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة .. هناك توجه للسماح للمرأة بقيادة القطارات
السماح للمراة السعودية قيادة القطارات

خلال أيام تلت صدور القرار الملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز القاضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، فإن المملكة تعتزم إصدار قرارا يُسمح بموجبه للمرأة السعودية بقيادة القطارات.

هذا التوجه بالسماح للمرأة السعودية بقيادة القطارات كشفت عنه هيئة النقل العام في السعودية الفرصة أمام السعوديات يأتي ضمن نطاق توفير الفرص لهن للعمل بقطاع السكك الحديدية، بما فيها قيادة القطارات مستقبلًا، أما في الوقت الحالي، فالهيئة تقوم بالتركيز على تأنيث نقل الطالبات والموظفات.

وفي هذا السياق قال رئيس الهيئة الدكتور رميح الرميح في تصريحات لصحيفة الوطن السعودية:” إن العام المقبل سيشهد أولى مراحل خصخصة السكك الحديدية بشكل رسمي”، وأشار الرميح إلى أن الهيئة اشترطت للموافقة على خصخصة السكك الحديدية، وصول نسبة التوطين في هذا القطاع إلى 100%.

الجدير بالذكر أن القضايا المتعلقة بالمرأة السعودية في الفترة الأخيرة شهدت عدة انفراجات حدثت بشكل متتالي في وقت كانت محصورة بالرجال فقط، فأصبحت المرأة السعودية تشغل مناصب رفيعة في مؤسسات ووزارات الدولة ،وكذلك القطاع الخاص، والسماح لها بقيادة السيارة ودخول الملاعب بعد أن كان محظورا عليها ذلك لعقود من الزمن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.