الغرفة التجارية بالقاهرة تؤكد: كيلو اللحوم البلدي ينحفض رسميًا في مصر

الغرفة التجارية بالقاهرة تؤكد: كيلو اللحوم البلدي ينحفض رسميًا في مصر
سعر كيلو اللحوم في مصر

كشفت شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار اللحوم البلدية قد شهدت انخفاض وصل إلى أكثر من 5 جنيهات في الكيلو الواحد وذلك في المجازر الخاصة والمجازر الحكومية على مستوى محافظة القاهرة بالكامل خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد السيد “شلبي جابر” وهو سكرتير شعبة القصابين في الغرفة التجارية، بأن ذلك الانخفاض قد جاء نتيجة ارتفاع معدل ركود اللحوم في المحلات التجارية بسبب انصراف المواطنين عنها واتجاههم إلى شراء الأسماك والدواجن بعد زيادة أسعار اللحوم بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وأوضح “شلبي” خلال تصريحات تنقلتها وسائل الإعلام المصرية منذ قليل، فإن أسعار الأعلاف كذلك قد تراجعت بنسبة وصلت إلى أكثر من 20% خلال الفترة الأخيرة وهو أمر ساعد كثيرًا على تراجع أسعار اللحوم البلدية خلال اليومين الماضيين.

وختم سكرتير شعبة القصابين في الغرفة التجارية في محافظة القاهرة، بأن كيلو اللحم القائم قد انخفض إلى 54 جنيه بدلًا من 75 جنيه، وكيلو العجول قائم قد تراجع بأكثر من 3.5 جنيهات حتى الآن أي ما يعادل أكثر من 1500 جنيه كقيمة إجمالية في أسعار العجل الواحد.

وفور الإعلان عن إنخفاض كيلو اللحوم البلدي في مصر، أعرب عدد كبير من الجماهير سعادتهم بهذا القرار متمنين أن يحدث ذلك بالفعل على أرض الواقع وأن يلاحظ المواطن البسيط ذلك الانخفاض، ليس في أسعار اللحوم فقط، بل في كافة السلع الغذائية الأساسية.

أقرا أيضًا : 

متسول مع إيمان الحصري: “بأكسب 600 جنيه في اليوم الواحد وبأكل في كنتاكي بدون مقابل”

فيديو لسائق يقود شاحنة بقدميه يتسبب في إثارة الجدل على السوشيال ميديا