عادات يومية بعد تناول الطعام يجب التوقف عنها لتجنب أضرارها

عادات يومية بعد تناول الطعام يجب التوقف عنها لتجنب أضرارها
عادات بعد تناول الطعام

اعتاد الكثيرون على بعض العادات اليومية بعد تناول وجبات الطعام  دون العلم نها تؤثر تأثير سبيا على صحتهم  ، لا تتوقف النصائح لطبية فقط عند تناول الدواء أو الابتعاد عن  بعض المشروبات الضارة بجسم الإنسان  أنما أيضا لبعض العادات التى تؤثر تأثير سلبي على صحة الإنسان.

عادات بعد تناول الطعام تؤثر على صحة الإنسان

أوضح بعض خبراء التغذية  إلى التوقف عن بعض العادات اليومية  التى يتم ممارستها فور الانتهاء من تناول الطعام والتي من بينها ومن أهمها ايضا تناول الفاكهة .

فتناول الفاكهة فور الانتهاء من تناول وجبات الطعام يوثر على عملية الهضم حيث أثبتت الدراسات الطبية ان الطعام يحتاج إلى ساعتين لإتمام عملية الهضم وتناول الفاكهة يعركل عملية الهضم حيث ان الفاكهة بالجلوكوز والفركتوز والتي تعمل على بطئ عملية الهضم .

ايضا من بين هذه العادات النوم قد يحتاج الجسم إلى قليل من الراحة بعد تناول الطعام ولكن ليست القيلولة الطويلة حيث ان القيلولة الطويلة تؤثر على عمل الجهاز الهضمي وبالتالي تؤثر على المرئ .

ايضا من بين هذه العادات  التدخين حيث ان  الدورة الدموية تكون اسرع  10 أضعاف بعد تناول الطعام  والتدخين يقوم بإدخال المواد السامة إلى الجسم مما يسبب اضطرابات في وظائف المعدة والقلب والرئة .

اغرب العادات بعد تناول الطعام

من بين اغرب العادات بعد تناول الطعام والتي تصحبها أضرار لجسم الإنسان هي الاستحمام حيث ان الاستحمام بعد تناول الطعام  يعمل على زيادة الدم في اليدين والرجلين  والقليل إلى المعدة وهذه العادة تسبب بعض الالتهابات والإلآم  .

عادة العرب بعد تناول الطعام

من اشهر عادات العرب بعد تناول الطعام تناول الشاي بعد تناول الطعام وهذا يؤثر على عمل المعدة حيث ان الشاي يحتوى على الكثير من الأحماض التى تؤثر على عمل المعدة لكن يمكنك تناول الشاي  بعد الطعام بثلاثين دقيقة على الأقل .