الغيطي : مناهج الأزهر وخطب الجمعة تحرض على العنف.. وموضوع حور العين فيه “لغط كبير”

الغيطي : مناهج الأزهر وخطب الجمعة تحرض على العنف.. وموضوع حور العين فيه “لغط كبير”
الإعلامي محمد الغيطي يهاجم مناهج الازهر وخطب الجمعة

هاجم الإعلامي “محمد الغيطي” المناهج الدراسية في مؤسسة الأزهر الشريف وذلك خلال برنامجه “صح النوم” والذي يذاع على فضائية “LTC” المصرية مشيرًا إلى كون تلك المناهج هي من وجدت “الفكر الداعشي” والذي يحارب سماحة الإسلام وينشر العنف في كل مكان في العالم.

وقال الغيطي في تصريحاته خلال برنامجه “عمرنا ما شوفنا أي خطاب يدعو لكراهية الإنسان على لسان النبي حتي ضد المشركين وضد أهل الكتاب، ولكن من صغرنا ديمًا بنمسع في خطب الجمعة خطاب عنصري وإقصائي ليس له أي علاقة بالإسلام من قريب أو من بعيد”.

ونقلًا عن موقع “الفجر” فإن  “محمد الغيطي” قد واصل هجومه على المناهج الأزهرية وعن الأحاديث والتفاسير التي جاءت في صحيح البخاري والقرطبي قائلًا ” تفاسير كتيرة وعنعنة في الأحاديث في البخاري، هو ده اللي ودانا إلى فكر داعش ببساطة، وودانا للي خلانا نكره الآخر، ونكفر الآخر، وده اللي ودانا إلى إننا نتصور بأننا فقط من مسموح لنا بدخول الجنة والفوز بالحور العين”.
وأكمل الغيطي قائلًا ” وبمناسبة موضوع حور العين ده فيه هلفطة كتيرة جدًا.. الألباني والقرطبي.. من سيحاول قراءة هذا الموضوع في القرطبي قد يمسك رأسه ويقول استحالة يكون ده الإسلام واستحالة تكون دي التفاسير التي جاءت في القرآن الكريم ومستحيل يكون ده كلام الرسول صلى الله عليه وسلم”.
أقرا ايضًا :