أبو حامد عن “مشروع قانون الخدمة العامة”: إجباري على الإناث والشباب المعفي من الجيش

أبو حامد عن “مشروع قانون الخدمة العامة”: إجباري على الإناث والشباب المعفي من الجيش
أبو حامد يجهز مشروع قانون الخدمة العامة

أكد النائب محمد أبو حامد، بأنه يقوم في الوقت الحالي، بتجهيز قانون جديد للخدمة العامة في مصر وذلك لجعل الخدمة العامة “واجب” على الإناث وعلى الشباب ممن ليس لديهم خدمة عسكرية من أجل تعلم كيفية مواجهة الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.

وأشار النائب البرلماني “محمد أبو حامد” في حديثه مع موقع “صدى البلد” منذ قليل، بأنه من المتوقع أن ينتهي من هذا القانون خلا الأسبوع الأول من الشهر المقبل، على أن يتم إرساله إلى البرلمان من أجل مناقشته مع منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وعن مشروع القانون الجديد لتنظيم الخدمة العامة، قال أبو حامد ” كل خريج جامعة سوف يؤدي الخدمة العامة للمجتمع والذي يهدف إلى تحسين الخدمات التي يتحصل عليها المواطنون في المصالح الحكومية.

وأشار النائب في مجلس الشعب “محمد أبو حامد” في نهاية حديثه  بأن المشروع سوف يضم أمر آخر كذلك وهو أن تكون الخدمة العامة كعقوبة بديلة عن السجن في المخالفات البسيطة وذلك للأشخاص الغير متمرسين في الجرائم كمخالفات التشجيع والتظاهر كما يحدث في الدول الأوروبية.

وختم محمد أبو حامد حديثه مؤكدًا بأن الهدف من القانون لن يكون هو زيادة الأعباء على الشباب المصري والذي يواجه هو كذلك ظروفًا صعبة في الوقت الحالي، ولكنه يهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي لديهم بالإضافة إلى تطويرهم وربطهم بسوق العمل.

 

أقرا أيضًا : 

في قضية هزت الرأي العام.. المتهم :”قتلت عشيق زوجتي لأنه كان بخيل معانا”