التخطي إلى المحتوى
تميم بن حمد: غلق قناة “الجزيرة” مرفوض تمامًا.. ومستعدون للتفاوض من أجل عودة العلاقات
تميم بن حمد يرفض غلق قناة الجزيزة

في حديث مطول له مع قناة سي بي إس الأمريكية، أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بأن بلاده مستعدة للجلوس على طاولة المفاوضات مع الدول العربية التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة منذ أكثر من ست شهور من الآن، مشيرًا إلى كون لا يمانع في ان تكون تلك المفاوضات في ضيافة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يتمتع بعلاقات قوية مع الرباعي العربي.

أوضح الشيخ تميم بن حمد في تصريحاته مع القناة الأمريكية، بأنه يطمح في أن ينتهي الخلاف الذي بدأ في منتصف هذا العام بين دولته من جهة وبين السعودية والبحرين والإمارات ومصر في أقرب وقت ممكن.

وفي حوار أخرى مع برنامج “60 دقيقة” والذي تم بثه بشكل مسجل ليلة الأمس “الأحد”، قال تميم بن حمد بأن قطر لن تتنازل عن كرامتها من أجل نيل رضا أحد، ولكنها تطمح إلى إنهاء الخلاف ولكن دون أن يأتي ذلك على كرامة الشعب القطري أو على السيادة القطرية على أراضيها.

وأوضح تميم بن حمد في حديثه، بأن قد تحدث كثيرًا من قبل، وأكد بأن في حالة ما كانت الدول العربية تطمح في أن تسير نحو قطر خطوة، فإن الدوحة سوف تسير تجاهم عشرة آلاف ميل، في إشارة إلى وجود رغبة حقيقة من الدوحة في إنهاء هذا الخلاف.

وعن إمكانية إغلاق قناة الجزيرة من أجل نيل رضا الدول العربية، قال تميم بن حمد ” لن نغلق قناة الجزيرة إطلاقًا، القناة تلتزم الحياد ولا أعرف لماذا ترغب الدول العربية في إغلاقها بهذا الشكل”

أقرا أيضًا : 

سخرية على السوشيال ميديا من طلب قطر لجنود بمرتبات مجزية 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات