هجوم إرهابي بمدينة العريش يسفر عن مقتل وإصابة 12 شرطيا

هجوم إرهابي بمدينة العريش يسفر عن مقتل وإصابة 12 شرطيا
هجوم مدينة العريش

بعد أيام قليلة من حادث الواحات بمحافظة الجيزة غربي القاهرة والذي نجم عنه استشهاد 16 شرطيا وإصابة 19 آخرين، حسب بيانات وزارة الداخلية، يأتي اليوم هجوما إرهابيا آخر في مدينة العريش شمال سيناء وفقا لمصدر أمني.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء: ” إن شرطيين اثنين لقيا مصرعهما، وأصيب 10 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة لقوات الشرطة بمدينة العريش”.

وبحسب المصدر تم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكري، كما وتم فرض قوات الأمن لطوق أمني بمحيط الحادثة، وتقوم بإجراء تمشيط واسع في المنطقة خشية من وجود عبوات ناسفة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية اعتمدت مؤخرا خطة تأمينية لشبه جزيرة سيناء، فاتخذت إجراءا وقائيا يتضمن منع عبور قناة السويس إلى سيناء للأشخاص القادمين من القاهرة وكافة المحافظات ما لم يكن لديه حجوزات فندقية أو عقود عمل.

والجدير بالذكر بأن محافظة سيناء تشهد عدة مناطق منها، هجمات ضد قوات الجيش وأفراد الشرطة والمدنيين، تتبنى معظمها جماعة “أنصار بيت المقدس” المعروفة بولائها لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي ” داعش”، وبالمقابل تردّ قوات الأمن بعمليات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين، الذين يلجؤون للإختباء بين المدنيين في بعض الأحيان.