التخطي إلى المحتوى
خطوات حذف رسائل واتس آب من الطرفين حتى بعد تجاوز مدة 7 دقائق.. وحيلة جديدة لاستعادة الرسائل بعد حذفها
حذف الرسائل المرسلة

يستخدم أكثر من مليار شخص برنامج واتس آب يوميا على مستوى العالم، وتقوم الشركة دائما بإطلاق العديد من التحديثات الهامة لتنال رضاء المستخدمين في كل مكان، وبدأ واتس آب بإطلاق ميزة انتظرها الكثيرون ألا وهي حذف الرسائل التي تم إرسالها بطريق الخطأ أثناء المحادثة لتختفي تماما من المحادثات المرسلة .

وأطلق واتس آب رسميا على تلك الميزة مسمى “Delete for Everyone”، وتمكن هذه الخاصية من حذف الرسائل المرسلة عن الطرف الأخر بالمحادثة بل إنها تخفيها عن الشخص الراسل نفسه .

شروط تفعيل خاصية حذف الرسائل المرسلة :

1- لابد وأن يفعل طرفي المحادثة المرسل والمستلم أحدث إصدارات واتس آب على الهواتف الذكية .

2- تلك الميزة لابد وأن يتم استخدامها في خلال 7 دقائق عقب إرسال الرسالة وإلا لن يتمكن مرسل الرسالة من إلغائها عقب انتهاء المدة المحددة .

مميزات خاصية حذف رسائل الواتس آب

تتضمن ميزة حذف الرسائل Delete for Everyone” كافة أنواع الرسائل المرسلة في المدة المحددة بما تشمله من مستندات وصور ورسائل نصية وملفات الجيف بالإضافة إلى مقاطع الفيديو.

طريقة استخدام خاصية إلغاء الرسائل على واتس آب

1-  الضغط على الرسالة المراد حذفها بصورة مستمرة .

2- تظهر قائمة عقب استمرار الضغط نختار منها ” Delete for Everyone

3- تحذف الرسالة ويظهر لنا أختيار “تم حذف هذه الرسالة” في المحادثة”

تجدر الإشارة إلى أنه يجب حذف الرسالة في المدة المحددة ولا يعني أن استخدام تلك الخاصية عدم رؤية المرسل إليه الرسالة قبل حذفها فمن الجائز جدا أن يراها قبل إتمام،  مع ملاحظة  أن نجاح الميزة، لا يعني أن المرسل إليه لن يرى الرسالة المحذوفة، فقد يراها قبل أن تقرر إبطالها.

حيلة جديدة لاستعادة الرسائل بعد حذفها

عقب إطلاق شركة واتس آب لخاصية حذف الرسائل التي تم إرسالها إلى الطرف الأخر، اعتبرها المستخدمين ميزة مفيدة وخاصة في حالة إرسال شيئا ما بطريق الخطأ أو أن تكون قد تراجع عن موقفه من إرسالها.

ويظهر للطرف الآخر المستقبل للرسائل إشعار يفيد بحذف الرسالة، إلا أنه تم أكتشاف حيلة جديدة يمكن من خلالها استعادة الرسالة المحذوفة مرة أخرى، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة الأندرويد الضغط طويلا على الأيقونة الخاصة بالإعدادات ثم سحبها ووضعها على الشريط الخاص بالمهام والذي نجده في أعلى الشاشة وإضافتها إلى الشاشة الرئيسية، ويليها تصفح الإشعارات المرسلة واختيار بند الرسائل لمحذوفة من القائمة واستعادتها، ويسهل استردادها ولكن بشرط أن تكون قد قرأتها قبل أن يحذفها الطرف المرسل .

خطوات حذف رسائل واتس آب من الطرفين حتى بعد مرور أكثر من 7 دقائق

أعلنت واتس آب عن ميزة حديثة يمكن من خلالها حذف الرسائل الخاصة بالمتلقي والمرسل حتى وإن تجاوزت مدة إرسالها 7 دقائق وفيما يلي خطوات التطبيق .

1- فصل خدمة الإنترنت نهائيا عن الهاتف .

2- الضغط على الإعدادات في الهاتف المحمول .

3- اختيار تطبيق واتس آب والضغط على إيقاف إجباري .

4- الرجوع إلى قائمة إعدادات مرة أخرى والضغط على إيقاف التحديث التلقائي للتاريخ والوقت

5- كتابة تاريخ ووقت الذي تم فيه ارسال الرسالة ويمكن الحصول عليها عن طريق رسائل الواتس آب وهي متوفرة في علانة التعجب والتي تحمل اسم تفاصيل الرسالة ذاتها .

6- تفتح المحادثة على التطبيق واختيار حذف الرسالة .

7- الرجوع إلى إعدادات الهاتف لإعادة تعيين الوقت والتاريخ إلى حالة التلقائي .

8- تفعيل الاتصال بشبكة الأنترنت مرة أخرى

9- عند العودة إلى المحادثة على تطبيق الواتس آب ستجد جملة تشير إلى أنك قمت بحذف الرسالة وبجانبها علامة تعجب ذات لون أحمر وبالضغط عليها ستظهر أختيار إعادة إرسال الرسالة وفي تلك الحالة ستحذف الرسالة من الطرف الأخر .

 

قد يهمك أيضا

التعليقات