حركة تغييرات محدودة في وزارة الداخلية وإعفاء أربعة قادة أمنيين

حركة تغييرات محدودة في وزارة الداخلية وإعفاء أربعة قادة أمنيين
وزارة الداخلية

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار: ” عبدالغفار “أعفى أربعة قادة أمنيين بينهم مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني ومساعد الوزير لأمن محافظة الجيزة”.

ووفقا للوكالة فإن قرار وزير الداخلية يأتي ضمن نطاق حركة تغييرات محدودة، والجدير بالذكر تأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من حادث الواحات التي راح ضحيتها استشهاد 16 من رجال الشرطة وإصابة 19 آخرون، أثناء الإشتباكات المسلحة مع عناصر إرهابية متشددة.

هذا ولم توضح الوزارة سبب الإعفاءات، إلا أن حادث الواحات فتح الباب للعديد من التساؤلات حول وجود اختراقات أمنية، وأشار مراقبون للوضع في مصر إلى أن التغييرات، تعتبر كأول رد من الحكومة على اتهام مسؤولين بالتقصير الذي نجم عنه سقوط رجال شرطة مصريين، في حين كان بالإمكان تفادي حدوث ذلك.  

وكانت بعض وسائل الإعلام المصرية تداولت أيام الحادثة رواية، التي تفيد بوجود تسريب معلوماتي للتنظيمات الإرهابية عن العملية من داخل الأجهزة الأمنية، ومن ذلك اتهام الإعلامي عمرو أديب شخصا لم يسمه قام بإبلاغ العناصر المتشددة عن موعد الاقتحام الأمني، كما قال النائب والإعلامي مصطفى بكري :  إن “عناصر الإرهاب كانت على علم مسبق بموعد اقتحام الأمن معسكرهم التدريبي في منطقة الواحات”.