التخطي إلى المحتوى
مصير نادي برشلونه بعد استقلال كاتالونيا
اثر انفصال اقليم كاتالونيا على نادي برشلونه

ما هو مصير نادي برشلونه ؟ السؤال الذي يطرح نفسة على عشاق كرة القدم بعد انفصال اقليم كاتالونيا عن إسبانيا ،  وقام خبراء الرياضة بطرح عدة احتمالات ويعتبر بعضها ضربا من الخيال لتحديد مصير نادي برشلونه الرياضي.

وقد رفض” أرنستو فالفيردي “مدرب نادي برشلونة لكرة القدم التطرق إلى موضوع استقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا وأن الأهم عنده هو الفوز على “أتلتيك بلباو” يوم السبت في الدوري المحلي،  وأضاف أن تركيزنا منصب على الرياضة وقيادة الفريق إلى طريق الفوز،  حيث أن النادي متصدر الدوري بفارق 4 نقاط عن” فالنسيا “.

وفي تصريحات سابقة “لخافيير تيباس” لرئيس رابطة الدوري في إسبانيا بأن الفرق الرياضية في إقليم كاتالونيا ستتأثر بالاستقلال وعلى رأسها نادي برشلونه، وسيكون أمام نادي برشلونه والأندية الكاتالونية احتمالات إذا تم تأكيد انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا ومنها البقاء في الليجا ولا يحق طرد النوادي الكاتالونية من قبل الاتحاد الإسباني خاصه إذا فضلوا الأندية البقاء في الدوري الإسباني ، وإلا سيتعرضون لعقوبات الفيفا.

ولبرشلونة حرية اختيار أى مكان يفضلة للعب بة عقب الإنفصال بناء على ماصرح به وزير الرياضة الكاتالوني ، أو  أن يلعب في الدوري الإنجليزي، ومن الاحتمالات الأخرى، اللعب في الدوري الفرنسي نتيجة لقرب المسافات بين فرنسا وإسبانيا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات