تعرف كيف بدأت احداث مجزرة اسوان – اشتباكات الهلايل والدابودية

تعرف كيف بدأت احداث مجزرة اسوان – اشتباكات الهلايل والدابودية

اليوم يتسائل الكثير كيف بدأت احداث مجزرة اسوان حيث الاشتباكات بين قبيلة الهلايل والدابودية. ومن وراء هذا الاحداث . هل هم الاخوان كما يدعى المتحدث باسم القوات المسلحة او ان فتاة من مدرسة الصنايع هى من وراء هذه الاحداث المؤسفة . اليوم كشف محامى والمدافع عن حقوق النوبيين محمد عزمى عن بعض التفاصيل الصغيره التى توضح لنا كيف بدء هذا الامر المؤسف . لحظات بداية مجزرة اسوان
يقول محمد عزمى محامى النوبيين بان الامر كان بسيط ويمكن احتوائه منذ يومين قبل اشتعال الاحداث ويقول تقاعس الداخلية هو السبب وراء ذلك حيث انها لم تتدخل الا متأخرا جدا وهذا ادى الى احساس افراد العائلتين بان الداخلية لم تفعل اى شئ وهذا ما جعلهم يقومو بالثأر لانفسهم . ويستكمل كلامته من موقع تويتر ويقول ان الامر بدء بمشادة كلامية امام مدرسة محمد صالح حرب الصناعية .

وهذا المشكلة كانت بين مجموعة طلاب من دابود وايضا عائلة الهلايلة. وقد قام احد الافراد هناك باطلاق الرصاص بشكل عشوائى فى الشارع على طلاب الدابودية مما ادى اى فرارهم ولكن الامر تطور عندما اصابت هذه الرصاصات ثلاثة اشخاص منهم سيدة نوبية ادى الى وفاتها .

يستكمل ويقول ان الداخلية لم تتدخل لحل هذه المشكلة حتى هذه المشادة ولذلك قامت الدابودية بالهجوم مساء الخميس على منازل الهلايل للاخذ بالثأر لهذه السيدة التى ماتت فى المشادة السابقة وقامو بحرق منازل الهلايل وقتل ما يقع فى ايديهم .

جاء الرد من الهلايل اول امس حيث هاجمو منازل احد الدابودية وقامو بذبح الرجال الموجودين فى هذا المنزل . واصبحت الجثث تملا المكان ولم تستطيع الداخلية فعل اى شئ لحل الازمة ولذلك طلبت تدخل الجيش والان يوجد هدوء حذر فى المكان وانتشار كبير جدا لقوات الجيش هناك وتأهب لامكانية اشتعال الاشتباكات مره اخرى .

المفاجاة هى ما قام بها اهالى احد العائلتين الذين كذبو ما قاله المتحدث العسكرى وقالو ان الاخون ليسو هم من وراء هذه الاحداث وقالو ان الاحداث بسبب مشادة بين طلاب وليس للاخوان دور الا ان الاعلام الحكومى يؤكد ان هناك مجهولين قامو باطلاق النار على الطرفين لكى تستمر الاحداث مشتعلة .