التخطي إلى المحتوى
أربعة أعمال تُدخلك الجنة بغير حساب ولا عذاب

أكد الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي المصري الشهير، إنه فيما ورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، عن وجود أربعة أعمال نبهنا لها رسول الله، تجعل من يؤديها ضمن السبعين ألف الذين سوف يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، حسبما ورد عن رسول الله في أحد الأحاديث النبوية.

وأوضح الداعية المصري مبروك عطية، خلال تقديم برنامج كلمة السر، والذي يذاع على قناة ام بي سي مصر، عن سؤال أحد المتصلين حول من هم السبعون ألف الذين يدخلون الجنة بغير حساب، الذين وردوا في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحاً أن الأعمال الأربعة التي وضحها رسول الله هي: « عدم الاسترقاء، وتجنب الكي عند المرض، وعدم التشاؤم، والتوكل على الله.

ودلل الداعية المصري مبروك عطية، في تصريحه بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم:

«وَعَدَنِي رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يُدْخِلَ الْجَنَّةَ مِنْ أُمَّتِي سَبْعِينَ أَلْفًا بِغَيْرِ حِسَابٍ وَلا عَذَابٍ، .. كَانُوا لا يَكْتَوُونَ وَلا يَسْتَرْقُونَ وَلا يَتَطَيَّرُونَ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ»

مؤكداً أن هذا يعني أنهم لا سترقون، يعني لا يسألون الناس الرقية، ولا يتطيرون بمعني لا يتشاءمون بالمرئيات والمسموعات، ولا يكتوون يعني إذا مرضوا لا يكتوون، موضحاً أن الهدف من العدد السبعين لا تعني بعد تسعة وستين، وإنما السبعة والسبعين ومضاعفاتها، حيث ورد في القرآن إنها لا تعني الدلالة العديدة ولكنها الكثرة.

قد يهمك أيضا

التعليقات