التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يكشف أخيرًا عن موعد بداية توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب
صورة أرشيفية لطلاب المدارس في مصر
قالت المصادر المسئولة في وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة قد أقتربت من الإنتهاء من مناقصة توريد الوجبة المدرسية لطلاب المدارس للعام الدراسي الحالي، خاصة بعدما رفعت إدارة المشتريات بالوزارة مذكرة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الحكومة المصرية من أجل الإنتهاء من عقود التوريد الخاصة بالوجبات المدرسية بدءًا من الشهر المقبل.

الوجبات المدرسية أول نوفمبر في المدارس

 وقالت المصادر بأن سبب التأخير في الأيام الماضية، كان بسبب المفاضلة التي حدثت بين 5 شركات قدمت طلبات من أجل توريد الوجبات المدرسية، حيث كانت الوزارة تحاول الحصول على أفضل وجبة ممكنة مع أفضل سعر، ومن المقرر أن تكون الوجبة الحالية تحتوى على “باتية” وليس “بسكويت” كما هو المعتاد في الوجبات المدرسية في السنوات الماضية.
وأشارت التقارير إلى كون الوزارة كانت قد فتحت باب التظلمات أمام  الشركات التي تم استبعادها من مناقصة توريد الوجبة بسبب عدم توفر الشروط والاشتراطات الصحية وذلك بسبب كون الوزارة تتلقى يوميًا شكاوى من تلك الشركات التي ترى بأنها لها الحق في توريد الوجبات المدرسية بدون أي مشاكل.

الوزارة تكشف عن سبب التأخير

 والجدير بالذكر، أن الوزارة في العام الحالي قد استبعدت عدة شركات ومصانع بسبب عدم وجود اشتراطات صحية أو وجود ماكينات ومعدات داخل تلك المصانع “عفى عليها الزمن” أو بعض الشركات التي تتم إدارتها من الباطن مع شركات أخرى.
وأوضحت المصادر في ختام تصريحاتها بأن بداية توزيع الوجبة المدرسية سوف يكون في الأول من شهر نوفمبر المقبل بشكل تدريجي في المحافظات على أن يتم استقبال الشكاوى بخصوص الوجبات بشكل مستمر على مدار اليوم.
أقرا أيضًا : 

قد يهمك أيضًا

التعليقات