بالفيديو .. سعاد صالح تعتذر عن فتوى “معاشرة البهائم”

بالفيديو .. سعاد صالح تعتذر عن فتوى “معاشرة البهائم”
الدكتورة سعاد صالح

قدمت الدكتورة وأستاذة الفقة المقارن في جامعة الازهر الشريف، أعتذارها الرسمي إلى الجميع بعد الفتوى المثيرة للجدل التي أطلقتها تحت عنوان “معاشرة البهائم” مشيرة إلى كونها قد صدرت منها بدون قصد وأنها لم تكن في الأساس تسعى إلى هذا المعني الذي وصل إلى المستمعين والمشاهدين.

وخلال لقاء جمعها مع الإعلامي “أحمد عبدون” في برنامج “عم يتساءلون” قالت الدكتورة سعاد صالح “تحدثت في هذا الموضوع بدون وعي مني، وأنا أقدم اعتذاري للجميع، الجميع يخطي ولا يوجد معصوم من الخطأ إلا الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وأضافت سعاد صالح في حديثها، الرجوع عن الفتوى ليس عيبًا ولكن العيب هو الاستمرار في الخطأ، والعيب الحقيقي هو كون هذا الكلام موجود في بعض الكتب.

وختمت أستاذة الفقة في جامعة الأزهر حديثها عن فتوى “معاشرة البهائم” قائلة ” هناك العديد من الفتاوى الشاذة والتي تثير المشاعر، وكبار الصحابة والتابعين كانوا يخطئون في بعض الفتوى، ولكن من المهم أن يعترف كل منا بخطأه وأن يصحح هذا الخطأ أمام الجميع”.

والجدير بالذكر، أن الأزهر الشريف قد أحال الدكتورة سعاد صالح إلى التحقيق بعد الفتوى المثيرة للجدل التي تحدثت فيها عن مشروعية “معاشرة البهائم” في إحدى برامجها على شاشة التليفزيون.

وينشر لكم “مصر فايف” الفيديو الكامل لتصريحات الدكتورة سعاد صالح في برنامج “عم يتساءلون”.