اليوم.. الأهلي على موعد مع رقم قياسي جديد في الكرة العربية

اليوم.. الأهلي على موعد مع رقم قياسي جديد في الكرة العربية
مباراة الأهلي والوداد المغربي

مع إطلاق صافرة حكم مباراة الغد بين الأهلي والوداد المغربي ليعلن عن أنطلاق المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، سوف يصبح الأهلي هو اكثر الأندية خوضًا للنهائيات العربية في البطولة الأفريقية، خاصة مع كون هذا النهائي هو النهائي السادس من نوعه بالنسبة للمارد الأحمر في تاريخ ومشوار مشاركاته في البطولة الأعرق على مستوى القارة السمراء.

النادي الأهلي لعب من قبل 5 نهائيات أفريقية، تفوق في أربع منها وخسر نهائي وحيد، كان هو نهائي النجم الساحلي في ملعب استاد القاهرة وبنتيجة مدوية أمام النجم الساحلي بثلاثية نظيفة للفريق التونسي، ويسعى الأهلي خلال المباراة النهائية للفوز وحصد اللقب من أجل إضافة النجمة التاسعة له في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

هدف تريكة
هدف تريكة في الصفاقسي

وعن النهائيات الأربعة التي تفوق فيها الأهلي على الاندية العربية، فقد جاءت على النحو التالي، النهائي الأول كان في عام 1987 أمام الهلال السوداني، في حين كان النهائيات الأخرى امام النجم الساحلي 2005 و الصفاقسي 2006 والترجي في نهائي عام 2012.

ويذكر أن الأهلي سوف يلعب يوم الغد أمام الوداد المغربي على أرضية ملعب برج العربي في مباراة الذهاب في حين ستكون مباراة العودة في  الرابع من نوفمبر المقبل بملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء.

وأعربت جماهير النادي الأهلي عن تفاؤلها بتحقيق فريقها نتيجة إيجابية في لقاء اليوم أمام الوداد المغربي وذلك بسبب السجل المشرف للأهلي أمام الفرق العربية في النهائي الأفريقي وهو ما يعطي دفعة معنوية جيدة لللاعبين لتحقيق اللقب التاسع في تاريخ القلعة الحمراء.

أقرا أيضًا: