متابعة أحداث الشوط الأول لمباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا….. والنادي الأهلي في موقف صعب

متابعة أحداث الشوط الأول لمباراة الأهلي المصري والوداد المغربي  في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا….. والنادي الأهلي في موقف صعب
موعد مباراة الأهلي والوداد

يواجه فريق الأهلي المصري نظيره فريق الوداد المغربي في اللقاء الأول من المباراة النهائية في منافسات دوري أبطال أفريقيا، حيث يدخل اللقاء النادي الأهلي بمعنويات وحماس عالي جدا بعد تغلبه على فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجة (6-2) لصالح الفريق القاهري الذي تعد النتيجة الأثقل في تاريخ لقاءات الفريقين، كما يسعى لاعبي النادي الأهلي بقيادة المدير الفني “حسام البدري” إلى ضمان نتيجة المباراة من اللقاء الأول حيث سيتم إقامة لقاء العودة في المغرب وسط جماهير فريق الوداد.

ويسعى الفريق القاهري لزيادة رصيده من البطولات الأفريقية ووضع النجمة السوداء التاسعة على قميصه، بينما يأمل لاعبي فريق الوداد بالخروج من تلك المباراة بأقل الخسائر حيث صرح رئيس النادي المغربي “سعيد الناصيري” بأنه يضع كامل ثقته في لاعبي الفريق وصرح بأن فريق النادي الأهلي من أفضل الفرق العربية و الأفريقية  ويستطيع لاعبي الفريق إستغلال عامل الأرض والجماهير لصالحهم كما حدث في مباراة النجم، ولذلك طالب لاعبيه بالحذر والخروج بأقل الخسائر من تلك المباراة.

ويجدر بالذكر أن النادي الأهلي هو النادي الأكثر فوزا بالبطولات الأفريقية برصيد 20 بطولة أفريقية آخرها كان عام 2013 أمام فريق أورلاندو بايرتس، بينما فاز فريق الوداد المغربي بلقبيين قاريين فقط آخرهم بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 2002 على حساب فريق أشانتي كوتوكو، أما بالنسبة لبطولة دوري أبطال أفريقيا فقد فاز النادي باللقب عام 1992 على حساب فريق الهلال السوداني، بينما وصل للمباراة النهائية في موسم 2011 ولكن خسر اللقب أمام فريق الترجي التونسي.

أحداث الشوط الأول لمباراة الأهلي المصري والوداد المغربي

بدأت المباراة وسط تشجعيات وأناشيد مشجعين النادي الأحمر حيث بدأ النادي الأهلي بقوة و بحماس شديد مما أجبر لاعبي فريق الوداد على الرجوع لنصف ملعبهم والدفاع أمام هجمات النادي الأحمر، و إستطاع اللاعب “مؤمن زكريا” بتسجيل الهدف الأول لصالح فريق النادي الأهلي في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

ضغط لاعبي النادي الأهلي أكثر وأكثر على فريق الوداد بعد ذلك الهدف المبكر ولكن إستطاع الحارس المغربي من منع دخول أي أهداف أخرى،وقد تمكن اللاعب “أشرف بن شرقي” من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 15 من زمن المباراة للفريق المغربي، ولم تكن هناك خطورة للفريق المغربي بعد ذلك الهدف ولم يتم إختبار الحارس في أي كرات أخرى وضغط لاعبي النادي الأهلي على الفريق المغربي ولكن لم يتم تسجيل أي أهداف لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين.

موعد مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي

تقام المباراة على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية وقد حددت السلطات الأمنية عدد 50 ألف مشجع لحضور المباراة، وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة.

حكم مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي

ويقوم بإدارة لقاء الذهاب للمباراة النهائية الحكم الأثيوبي “أملاك تيسيما” ويتميز الحكم الأثيوبي بالهدوء وعدم التسرع في إتخاذ القرارات والقدرة على التعامل مع المبارايات التي تضم عدد كبير من المشجعين، قام ذلك الحكم بتحكيم مباراتين للنادي الأهلي من قبل أولهما كانت أمام فريق الإفريقي التونسي والتي إنتهت بفوز فريق الأهلي، والثانية كانت أمام فريق البنزرتي التونسي والتي إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بينما قام بتحكيم مباراتين للفريق المغربي حيث إنتهى اللقاء الأول بالخسارة أمام فريق ماميلودي صن داونز بنتيجة هدف مقابل لاشئ، بينما إنتهت المباراة الثانية بفوز الفريق المغربي بهدفين دون رد على فريق زيسكو يونايتد

 

القنوات الناقلة للمباراة

تنقل المباراة على مجموعة قنوات بي إن سبورت حيث تمتلك الحق الحصري في إذاعة مبارايات بطولة دوري أبطال أفريقيا، وسوف تنقل المباراة على قناة Bein Sports HD1 ، كما يمكن متابعة المباراة على القناة الثانية الأرضية وقناة النيل للرياضة.