آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 1 نوفمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 1 نوفمبر 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الخامسة والنصف مساءا

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بقرار وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي بتثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيها، وذلك بدءا من اليوم وحتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء

تلقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي محمد عبد الله فرماجو؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

صرح وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف عن البدء في وقف تراخيص إعلانات الشوارع، ووضع مهلة زمنية قدرها شهر لتجديد إعلانات الشوارع المنتهية اليوم، وأن وقف التراخيص لا يطبق على الطرق السريعة.

صرح مركز معلومات مجلس الوزراء عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المركز ومحافظة القليوبية اليوم، تختص بالعديد من المجالات المشتركة لخدمة المواطنين.

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن الانتهاء من تطبيق أولى مراحل مشروع التأمين الصحي الشامل عام 2020، وذلك على مستوى محافظات السويس – الإسماعيلية – شمال سيناء – جنوب سيناء – بورسعيد.

صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة  بشراء  1000 عربة سكة حديد مميزة قبل نهاية العام الجاري، حيث أكد على دراسة العروض المقدمة من روسيا وإيطاليا والصين خلال الوقت الراهن.

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن البدء في صرف السلع والمواد التموينية المدعمة بالبطاقات التموينية عن شهر نوفمبر اليوم الأربعاء.

يلتقي غدا الخميس كل من المقاولون العرب مع الداخلية في تمام الساعة الثالثة إلا الربع عصرا، الإسماعيلي مع إنبي في تمام الساعة الخامسة مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن من الدوري المصري الممتاز 2017.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.60 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.60 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 714 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، كما يسود طقس أيضا معتدل على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 26 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.