التخطي إلى المحتوى
الإماراتيون يتمكنون من دخول 59 دولة بدون تأشيرة بعد إعفائهم من الشنغن

تقدر عدد الدول التي تسمح للمواطنين الإماراتيين بدخول أراضيها بدون تأشيرة، بحوالي 32 دولة، ستة دول منها تشمل كلا من استراليا، أوروبا، أمريكا الجنوبية، و ثمانية دول بقارة افريقيا، وباقي العدد يشمل قارة آسيا.

وزارة الخارجية

و قريبا سيتم إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة شنجن و ذلك صادر عن قرار برلماني أوروبي، و سترتفع عدد الدول المسموح باجتيازها بدون تأشيرة من 32 دولة إلى 58 دولة، و لقد شرعت المملكة المتحدة أيضا بتطبيق هذا القرار، من خلال الحصول على وثيقة الكترونية عبر الانترنت بدلا عن التأشيرة لا تتجاوز مدتها يومين للحصول عليها، و السماح لإماراتيين بزيارة بريطانيا لمدة تقدر بستة أشهر، وبهذا يزداد العدد من 58 إلى 59 دولة.

نقدم لكم في هذا الجدول، الدول التي لا تشترط على المواطنين الإماراتيين الظفر على تأشيرة الدخول المسبقة لاجتياز أراضيها و هي كالتالي:

دول أسيوية

دول افريقية(8)

دول الإتحاد الأوروبي(27)

السعودية – الكويت – سلطنة عمان – قطر – البحرين – اليمن- سوريا – لبنان- الأردن- الفليبين- هونج كونج- تايلاند- ماليزيا- سيريلانكا- سنغافورة- كوريا الجنوبية – قرغيزستان- بروناي دار السلام.

 

مصر- تونس- المغرب- جزر القمر- بوتسوانا- إريتريا- موريشيوس- مملكة سوازيلاند.

إسبانيا- أستونيا- ألمانيا-إيرلندا- إيطاليا- البرتغال- بلجيكا- بلغاريا- بولندا- بولندا- التشيك- الدنمارك- رومانيا- سلوفاكيا- سلوفينيا- السويد- فرنسا- فنلندا- قبرص- لاتفيا- لتوانيا- لوكسمبورغ- مالطا- بريطانيا- النمسا- هنغاريا-هولندا- اليونان.

دول أوروبا و أمريكا الجنوبية وأستراليا (6)

جورجيا- صربيا- بنما- كولومبيا- وفيجي- نيوزيلندا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.