أحمد شفيق يعلن موقفه الرسمي بشأن ترشّحه للانتخابات الرئاسية 2018 في يناير المقبل

أحمد شفيق يعلن موقفه الرسمي بشأن ترشّحه للانتخابات الرئاسية 2018 في يناير المقبل
أحمد شفيق يعلن موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية يناير المقبل

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها وفقا للدستور في العام المقبل 2018، كثُر تداول أسماء عديدة تنوي الترشح بهذه الإنتخابات، وأثيرت العديد من التساؤلات حول بعض الشخصيات التي تم تداول أسمائها كمرشحين محتملين، ومن بينهم الفريق أحمد شفيق.

من جهته لم يعلن الفريق أحمد شفيق عن موقفه النهائي من الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية القادمة 2018 حتى الآن، وفي تصريح للمتحدث الرسمي خالد عوام باسم” الحركة الوطنية”وهو الحزب الذي أسسه أحمد شفيق، قال عوام بأن إعلان الموقف الرسمي للفريق أحمد شفيق بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية سيكون أثناء انعقاد المؤتمر العام للحزب خلال شهر يناير القادم من عام 2018.

وأشار عوام مؤكدا على أن نسبة ترشح الفريق أحمد شفيق هي الأقوى والأقرب للحدوث، وأوضح عوام بأن ما تعرض له شفيق مؤخرا من انتقادات شديدة بخصوص حادثة الواحات البحرية، لا يعير شفيق اهتماما لما يقوله الإعلام ولا يشغل باله به.   

ومن جانب آخر كان الناشط السياسي حازم عبد العظيم قد أكد في وقت سابق على أن الفريق أحمد شفيق قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، وان شفيق باتت عودته إلى مصر في القريب العاجل.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق أحمد شفيق من مواليد 25 نوفمبر 1941، شغل عدة مناصب هامة في الدولة، فقد شغل منصب“وزير الطيران المدني” منذ عام 2002، ولغاية 2011 حيث شغل منصب رئيس الوزراء في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وفي عام 2012 ترشح لانتخابات الرئاسة في جمهورية مصر العربية وخسرها أمام الرئيس المعزول محمد مرسي.