التخطي إلى المحتوى
«نصائح هامة» قبل أن تتخذ قرار شراء «لاب توب»

يوجد عديد من العوامل التى تساعدك في اختيار «لاب توب» جديد بغرض الشراء، لان اختيار القرار السليم والمناسب، لا يجعلك تفقد أموالك بدون فائدة، فالبعض يشعر بالندم بعد الانتهاء من عملية الشراء، فقد يفاجيء بعد استخدامه الجهاز بفترة، أنه لا يناسب احتياجاته، فمن بين المواصفات التي يجب تحديدها بكل عناية، حجم الجهاز ولا سيما حجم الشاشة، فلديك فيوجد منها أحجام مختلفة، نذكر منها على سبيل 13 بوصة، و 15 بوصة، فليست كل الأحجام مناسبة لكل الأغراض .

الميزانية

الميزانية المخصصة لشراء اللاب توب هي أول ما تأخذه في حسبانك، وبعدها يتم تحديد مواصفات اللاب توب المناسب لتلك الميزانية .

الشاشة

إن كنت ممن يستخدمون الـ “لاب توب” لفترات كبيرة، ننصح باختيار “لاب توب” بشاشة 15.6 بوصة لتوفر لك رؤية جيدة، تعطي راحة للعين، مع اتباع النصائح الطبية لحماية العين عند استخدام الكمبيوتر.

 

الوزن

استخدم الـ “لاب توب” في المنزل أو المكتب لا يسبب إرهاقا أو مشكلة في وزنه، إلا وقت حمله من المنزل للمكتب والعكس، أما إن كنت ممن يتنقلون كثيرًا بالـ “لاب توب” لإنهاء أعمالهم، فراعِ عند شرائك لاب توب جديد خفة وزنه.

الإمكانيات

أغراض الكتابة والإنترنت تسمح لك بشراء لاب توب متواضع الإمكانيات، كما إن وضع يدك (في وضع الكتابة) على لوحة المفاتيح الخاصة باللاب توب قبل شرائه نصيحة واجبة، لمعرفة إن كانت مريحة لك أم لا.

المواصفات

موصفات الـ “لاب توب” هي ما تحدد إمكانياته، ولمعرفة إمكانيات “لاب توب” ومقارنته بآخر، فأنت بحاجة لمعرفة سرعة المعالج، الـ “رام، RAM “، الشاشة، مساحة القرص الصلب، كارت الشاشة، المنافذ، إن لم تكن على خبرة كافية بذلك، فاستعن بمختص يفيدك في ذلك، فهواة الألعاب يحتاجون إلى إمكانيات عالية، وكذلك مصمموا الجرافيكس، كما ينصح  بشراء لاب توب core I5 أو core I7، مزود بكارت شاشة خارجي، من نوع  NVIDIA أو AMD، فضلًا عن وجود مخارج للفيديو وشاشات العرض وغيرها .

 

الضمان

بالطبع لا يحصل مشتري اللابتوب القديم على ضمان يزيد على 3 أيام، أما الجديد فقد يزيد على سنة .

مكان الشراء

يجب الشراء من أماكن لها اسم كبير، تقدم خدمة ما بعد البيع .

كيف تتعرف على مواصفات جهازك قبل الشراء

  1. الضغط على أيقونة الحاسوب أو (Computer) .
  2. الضغط على الكليك الأيمن من الفأرة واختيار  خصائص أو (Properties) .
  3. يظهر المربع الحواري (System Properties)  الذي يحتوي على :
  • سرعة الذاكرة العشوائية .نوع نظام التشغيل المستخدم .
  • نوع الذاكرة وحجمها .
  • حجم الشاشة .
  • جميع المواصفات الهامة لجهاز الحاسوب.

(5) خطوات عليك القيام بها قبل بيع هاتفك

وزير التعليم | «تابلت» لكل معلم

خطوات تحويل أي خط محمول إلى شبكة الجيل الرابع “WE”

قد يهمك أيضا

التعليقات