التخطي إلى المحتوى
اكتشاف ادويه جديده منافسه لعقار فيروس سي
s320142416122

صرح الدكتور يحيي الشاذلي استاذ الكبد والجهاز الهضمي بكليه طب عين شمس لوسائل الاعلام المختلفه ان شركه (ايفي ) للادويه وهي تابعه ومنبثقه من شركه ابوت للادويه قامت باختراع تركيب عدد 3 ادويه جديده تسخخدم لعلاج فيروس سي الذي انتشر بصوره هائله في الفتره الاخيره بين المصريين وان هذه الادويه تستخدم بدون ماده الانترفيرون وعقاران منهم يتم استخدامهما معا.

علاج مرضي الكبد

وقد صرح الدكتور الشاذلي ايضا ان هناك بعض الادويه التي تم اخذ التصريح بها والموافقه عليها من قبل الاتحاد الاوربي وجاري في الايام القادمه اتخاذ الاجراءات الازمه للحصول علي مواافقه هيئه الاغذيه والادويه الامريكيه <<FDA>> علي تداول العقار في الاسواق المصريه.

وقد قال ايضا ان نتائج الابحاث التي اجراها علي تلك الادويه سوف يتم عرضها في المؤتمر الذي سوف يعقد مؤتمر الجمعيه الاوربيه للكبد والذي سوف ينعقد في الفتره من 9:13 ابريل في العاصمه لندن .

وعلي الجانب الاخر تحاول تحاول اللجنه القوميه لمقاومه الفيروسات الكبديه  اتخاذ الاجراءات لمحاوله التفاوض مه تلك الشركات للوصول الي صفقات لطرح تلك الادويه باسعار مخفضه في السوق المصري حيث سوف تكون اقل في السعر من اسعار دواء “سوفوسبوفير” وذلك التخفيض الي الثلث وان هذه الادويه تمت تجربتها خارج مصر وذلك علي النوع الجيني الرابع الموجود في مصر والذي اثبت فاعليه بنسبه 100 % .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.