التخطي إلى المحتوى
المحصلة النهائية لخسائر حريق مصنع بويات بالاسكندرية
المحصلة النهائية لخسائر حريق مصنع بويات بالاسكندرية

شب صباح اليوم حريق في مصنع بويات ومواد كيمائية في منطقة العجمي غرب محافظة الإسكندرية، وأسرعت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث لإخماد النيران التي استمرت حتى آخر النهار حيث امتدت إلى بعض المباني المجاورة.

صرح محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان أن قوات الحماية المدنية قد قامت بمهامها وتمكنت من إخماد 90% من الحريق الهائل ولازالت أعمال الإطفاء تجري، مؤكدا أن الحادث لم يسفر عن أية خسائر بشرية إلا أن ثلاث مباني مجاورة للمصنع قد تضررت حيث امتد إليها الحريق، وكانت قوات الدفاع المدني قد أخلت 4 منازل ومجمع مدارس مجاورين لمصنع البويات.

وكانت عدة جهات قد اشتركت في السيطرة على الحادث فالدفاع المدني شارك بقوة 8 سيارات وساعدت الشركات المجاورة للمصنع بـ 8 سيارات أخرى وكذلك 4 سيارات من القوات المسلحة.

وصرح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية الدكتور مجدى حجازى إن حصيلة الحريق إصابة 5 مواطنين منهم 2 من قوات الدفاع المدني، لم يسفر الحادث عن وفيات ولا إصابات خطيرة.

وقد نقلت سيارات الإسعاف المصابين من الدفاع المدني إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج بينما تم إسعاف الباقيين في الموقع حيث كانت الحالة لا تستدعي النقل إلى المستشفى.

وأضاف “حجازي” أن مركز للغسيل الكلوي كان مجاور لمصنع البويات تم اخلاؤه من المرضى حفاظا على حياتهم وتحديد مواعيد أخرى بديلة للمرضى المتابعين مع المركز لإجراء جلسات الغسيل الكلوى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات