أبرز أرقام ديربي الرياض بين النصر والهلال.. ماجد عبد الله الهداف والزعيم حقق النتيجة الأكبر

أبرز أرقام ديربي الرياض بين النصر والهلال.. ماجد عبد الله الهداف والزعيم حقق النتيجة الأكبر
مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال

قبل ساعات قليلة من أنطلاق ديربي الرياض بين النصر والهلال والذي يقام هذا المرة على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز وذلك بعد ست سنوات كانت المباراة تقام فيها على أرضية ملعب الملك فهد الدولي، وذلك بسبب السعة الاستيعابية للمعلبين، حيث يصل استاذ املك فهد إلى أكثر من 60 ألف متفرج في حين يكون يسع ملعب الأمير فيصل إلى 30 ألف متفرج.

مباراة هذا الأسبوع بين الفريقان ” الهلال والنصر” والتي تقام اليوم ضمن الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وستكون هي المباراة رقم 52 في ملعب الملز ، حيث فاز الهلال في 22 مباراة وفي حين كان الفوز للنصر في 12 مناسبة وحسم التعادل مواجهات الفريق في 17 مباراة أخرى.

ويذكر أن المباراة الأولى بين الفريق على أرضية ملعب الملز في موسم 1977م، ضمن مباريات الدور الأول في بطولة الدوري السعودي، وانتهت في مباراة ماراثونية بثلاثة أهداف لكل فريق، في حين كان أخر لقاء في موسم 2001م.، وانتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف نظيفة أمام النصر.

اما عن أكبر نتيجة حققها الهلال في ديربي الرياض أمام النصر على أرضية ملعب الملز، كانت فوزه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في موسم 1992، في حين كانت النتيجة الاكبر بالنسبة للنصر في موسم 1997 ضمن الدور الثاني من بطولة الدوري وانتهت المباراة بفوز النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

أما عن هداف مباريات النصر والهلال في ديربي الرياض على أرضية ملعب الملز، فكانت من نصيب اللاعب الأسطورة “ماجد عبد الله” والذي سجل 16 هدف في شباك الهلال، ويأتي من بعده سامي الجابر الذي سجل 7 أهداف.

أقرا أيضًا: 
تفاصيل عن مباراة الهلال والنصر.. وأرقام خاصة قبل المواجهة