وزارة الطاقة السعودي: أخر برميل نقط في العالم سوف يخرج من الرياض

وزارة الطاقة السعودي: أخر برميل نقط في العالم سوف يخرج من الرياض
وزير الطاقة السعودي خالد الفاتح

أكد وزير الطاقة والصناعة السعودي، المهندس خالد الفاتح، بأن المملكة العربية السعودية تملك إحتياطي كبير من النقط لا يمكن الاستهانة به، مشيرًا إلى كون أخر برميل نقط في العالم سوف يكون موجود في المملكة العربية السعودية في إشارة إلى كون السعودية تعامل المخزون الموجود لديها بحرص كبير.

وخلال كلمته أمام الحضور في مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، أمس الثلاثاء،  أكد خالد الفاتح بإن شركة أرامكو تملك العديد من المقومات التي تجعلها قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات في المرحلة المقبلة خاصة في ظل وجود رؤية كاملة في المملكة بشأن تقليل الاعتماد على النقط في الفترة القادمة.

وأشار الوزير السعودي “خالد الفاتح” في حديثه إلى كون أرامكو لديها ميزة كبيرة وهي كونها لديها الحق الحصري في تطوير أكثر 25% من الاحتياطيات العالمية، بتكلفة هي الأقل في العالم، وهو ما يجعلها قادرة على جذب استثمارات ضخمة في الاونة القادمة.

وأكد خالد الفاتح في ختام حديثه في مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض إلى كون الطلب العالمي على النقط سوف يتزايد بنسبة تتجاوز الـ 45% خلال الفترة المقبلة وأن يصل معدل الطلب على النقط إلى نحو أكثر من 115 مليون برميل في العام الواحد.

أقرا أيضًا:
مدير حساب المواطن ينهي الجدل بشأن موعد صرف المستحقات

الخدمة المدنية تدعو أكثر من 270 متقدمة لتسجيل بياناتهم النهائية