تزامنا مع زيارة بعثة صندوق النقد لمصر.. وزير المالية يحسم الجدل حول ما تردد من الاستغناء عن 2 مليون موظف

تزامنا مع زيارة بعثة صندوق النقد لمصر.. وزير المالية يحسم الجدل حول ما تردد من الاستغناء عن 2 مليون موظف

أكد الدكتور “عمرو الجارحي” وزير المالية، في حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، على أنه لا توجد نية للاستغناء عن 2 مليون موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، كما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال العام المالي الحالي 2017-2018.

وأضاف “الجارحي” من خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 25 أكتوبر، أن ما أشاعت عنه بعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية، من أنه تم الاستغناء عن 800 ألف موظف حكومي خلال العام المالي الماضي 2016-2017، عاري تماما من الصحة، واصفا ما قبل بأنه “كلام فارغ”.

ونفى وزير المالية خلال تواجده اليوم في فرنسا، مع الوفد المرافق للرئيس “عبد الفتاح السيسي”، أن يكون هناك اتفاق بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، على تقليص عدد الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنحو 2 مليون موظف.

جدير بالذكر، أن بعثة صندوق النقد الدولي موجودة حاليا في زيارة رسمية لمصر، وذلك ضمن جولة من المفاوضات في إطار المراجعة النصف سنوية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والسياسات والقرارات لرفع توصية لصرف الشريحة الثالثة من قرض الصندوق لمصر والذي تم الاتفاق عليه أواخر العام الماضي، بقيمة 2 مليار دولار، متوقع أن تصل خلال شهر ديسمبر المقبل.