وزير الكهرباء تعاقدنا مع شركة خاصة لقراءة العدادات وخلال ثلاث سنوات فقط سننتهي من هذا العمل للقضاء على إرتفاع الفواتير

وزير الكهرباء  تعاقدنا مع شركة خاصة لقراءة العدادات وخلال ثلاث سنوات فقط سننتهي من هذا العمل للقضاء على إرتفاع الفواتير
استبدال العدادات التقليدية بعدادات مسبوقة الدفع

يشتكي معظم المواطنين في مصر هذه الايام من إرتفاع فواتير الكهرباء بشكل مغالي فيه ، للدرجة التي أصبح معها هؤلاء المواطنين عاجزين عن دفع الفواتير الشهرية للكهرباء، ونتيجة للشكاوى المتعددة من قبل المواطنين من إرتفاع فواتير الكهرباء ، قامت لجنة الطاقة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي بإستدعاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ، من أجل مناقشته في الاسباب التي أدت إلى إرتفاع فواتير الكهرباء بهذا الشكل المغالي فيه، وعن صحة ما تردد في وسائل الاعلام المختلفة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركة خاصة لقراءة العدادات.

حيث رد وزير الكهرباء على استفسارات لجنة الطاقة بمجلس النواب ، حيث أكد وزير الكهرباء على أن وزارة الكهرباء بالفعل قد تعاقد مع شركة مدنية تابعة لإحدي الجهات السيادية لقراءة عدادات الكهرباء التقليدية لفترة محددة لا تزيد عن ثلاث سنوات بسبب وجود نقص في أعداد الكشافين.

وأشار وزير الكهرباء بأنه لا يمكن للوزارة بأن تقوم بتعيين الكشافين لمدة محددة فقط وهى ثلاث سنوات ثم تقوم بالاستغناء عنهم بعد ذلك.

وأضاف وزير الكهرباء بأنه في غضون الثلاث سنوات القادمة سيتم الانتهاء من تحويل العدادات الكهربائية التقليدية لعدادات مسبوقة الدفع وبالتالي فإنه لا حاجة لنا لتعيين كشافين جدد.

وأوضح وزير الكهرباء بأن عدد عدادات الكهرباء التقليدية يصل لنحو 30 مليون عداد وهذا من الصعب تغييرها كلها في غضون عام واحد أو عامين.